انطلاق مهرجان الشارقة للجواد العربي اليوم بمشاركة 325 خيلاً

تنطلق عند الرابعة عصر اليوم، عروض ومنافسات مهرجان الشارقة للجواد العربي "للسلالة المصرية، والإنتاج المحلي" والذي يقام على مدار 4 أيام، حيث وتم تخصيص اليوم وغداً لمنافسات "السلالة المصرية" واليومين الباقيين "للإنتاج المحلي" بمشاركة 325 خيلاً من أنقى السلالات العربية ينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية، وبرعاية المنطقة الحرة في مطار الشارقة ومربط البداير وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومربط دبي للخيول العربية وشادويل العالمية ومستشفى الشارقة للخيول وقناة الشارقة الرياضية.

يقام المهرجان برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمشاركة الكبيرة تؤكد توجيهات سموه للتركيز على خيول الإنتاج المحلي والسلالة المصرية.

وتنطلق المنافسات اليوم الأربعاء عند الرابعة عصراً على أرض الصالة المغلقة بالنادي بالشوط الاول وهو برعاية المنطقة الحرة بمطار الشارقة وهو مقسم إلى فئتين (أ، ب) لفئة المهرات بعمر سنة إلى ثلاث سنوات، يتبعه الشوط الثاني وهو شوط لفئة الأفراس مقسم إلى فئتين (أ، ب)، يليه الشوط الثالث وهو لفئة المهور بعمر سنة إلى ثلاث سنوات وهو مقسم إلى فئتين (أ، ب) يتبعه الشوط الرابع وهو لفئة الفحول ومقسم إلى فئتين (أ، ب) .

وهو الشوط الختامي لهذا لليوم الاول. وتعتمد طريقة التحكيم على خمس أنظمة أساسية موضوعية تعتمد في التقييم وتشتمل على الآتي: الشكل العام / الرأس والعنق / الجسم والانسياب / القوائم / الحركة، حيث تُعطى النقاط من (1 20) من قبل كل حكم من لجنة التحكيم وبصورة مستقلّة .

وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات كل بطولة المهرات ثم بطولة المهور ثم بطولة الأفراس ثم بطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي .

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات