بمشاركة حمدان بن محمد وحضور حمدان بن راشد

محمد بن راشد يشهد سباق اليوم الوطني للقدرة في الوثبة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق اليوم الوطني للقدرة لمسافة 120 كم، والذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والأربعين للاتحاد.

وتقدم الفرسان المشاركين سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولى عهد دبي، وحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطنى، وسمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للفروسية، وسمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم.

وبلغ إجمالي الجوائز المالية للسباق 500 ألف درهم، مقدمة من مجلس أبوظبي الرياضي، إضافة لسيارة دفع رباعي مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وساعة روليكس مقدمة من مهرجان سمو الشيخ منصور، ولوحة فنية مقدمة من الفنانة الأماني كريستين شوبل للبطل، نظم السباق نادي أبوظبي للفروسية، بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ورعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، وشارك فيه 146 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة.

وتوج بطلاً للسباق الفارس علي يوسف الحمادي على صهوة الفرس "آرمور نياك" من إسطبلات الوثبة، التي نجحت في الفوز بلقب بطولة العالم للقدرة للناشئين في شهر يوليو الماضي بمدينة تارب بفرنسا، بقيادة الفارس خليفة الجهوري. وسجل البطل زمناً قدره 4,14,04 ساعات، بمعدل سرعة 28,33 كم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني كوصيف للبطل الفارس الشيخ راشد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد "مريب" من إسطبلات إم آر. إم، متقدماً من المركز الرابع، قاطعاً المسافة في زمن إجمالي 4,14,06 ساعات، بمعدل سرعة 28,33 كم في الساعة.

وحل ثالثاً الفارس الشيخ حمد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد "برينتيمبس دي ماروت" ، وقطع المسافة في 12, 4,15 ساعات، بمعدل سرعة 28,21 كم في الساعة، وحل في المركز الرابع الفارس علي غانم المري على صهوة الجواد "كاستيلبار تورنيدو" من إسطبلات فزاع بزمن 4,16,41 ساعات، بمعدل سرعة 28,05 كم في الساعة.

وتأخر من المركز الثالث إلى المركز الخامس الفارس الشيخ سعيد بن مكتوم بن خليفة آل مكتوم على صهوة الجواد "تيفا دي بسكويت" من إسطبلات البراري ، بزمن إجمالي 4,16,42 ساعات، بمعدل سرعة 28,04 كم في الساعة.

شندر يتصدر الأولى

انطلق السباق في تمام السابعة صباحاً بمشاركة 146 فارساً وفارسة، وكانت البداية سريعة، ساعد على ذلك نموذجية الطقس، وأسفرت المرحلة الأولى من السباق "اللون الصفر" ومسافتها 30 كم عن نجاح الفارس سبهاش شندر على صهوة الجواد "إتون" من إسطبلات ورسان في صدارة هذه المرحلة بزمن 57,34 دقيقة، وبمعدل سرعة 31,26 كم في الساعة، وتلاه في المركز الثاني الفارس مبارك خليفة بن شافية على صهوة الجواد "راكاش" من إسطبلات العاصفة للقدرة بزمن 58,51 دقيقة، بمعدل سرعة 30,58 كم في الساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد صقر الأميري على صهوة الجواد "ساكسون أوف بيدين" من إسطبلات فزاع للقدرة، وفي المركز الرابع الفارس حسن أحمد العبار على صهوة الجواد "عمير أوليد" من إسطبلات العاصفة، وفي المركز الخامس الفارس منذر أحمد البلوشي على صهوة الجواد "تراجانو" من إسطبلات الاتحاد.

البلوشي ينتزع صدارة الثانية

في المرحلة الثانية "اللون الأزرق" التي بلغت مسافتها 28 كم، نجح الفارس سلطان أحمد البلوشي على صهوة الجواد "دبل هيليكس" من إسطبلات الاتحاد من التقدم من المركز السادس ليحتل صدارة المحور بزمن 59.12 دقيقة، بمعدل سرعة 29,28 كم في الساعة، كما تقدم الفارس سعيد أحمد البلوشي على صهوة الجواد "أوبيوم لورد" من إسطبلات العاصفة، من المركز الثاني عشر للمركز الثاني .

البلوشي يحافظ على صدارته

وفي المرحلة الثالثة "اللون الأحمر"، ومسافتها 26 كم، نجح الفارس سلطان أحمد البلوشي على صهوة الجواد "دبل هيليكس" من إسطبلات الاتحاد في الحفاظ على صدارته لهذا المحور بزمن 56,20 دقيقة، بمعدل سرعة 28,60 كم في الساعة، أما المركز الثاني فاحتله الفارس علي يوسف الحمادي على صهوة الفرس "آرمور نياك" من إسطبلات الوثبة، متقدماً من المركز العاشر بزمن 55,24 دقيقة، بمعدل سرعة 28,50 كم في الساعة.

كما تقدم الفارس الشيخ راشد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد "جيلدينج" من إسطبلات إم آر إم بزمن 56,07 دقيقة، بمعدل سرعة 28,48 كم في الساعة، كما تقدم الفارس الشيخ حمد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد "برينتيمبس دي ماروت" من إسطبلات إم آر إم من المركز السابع عشر للمركز الرابع بزمن 55,10 دقيقة .

الحمادي يتصدر الرابعة

وفي المرحلة الرابعة "اللون البرتقالي" ومسافتها 20 كم، نجح الفارس علي يوسف الحمادي على صهوة الفرس "آرمور نياك" من إسطبلات الوثبة، في مواصلة تقدمه من المركز الثاني ليحتل الصدارة بزمن إجمالي 3,42,35 ساعات، بمعدل سرعة إجمالي 28,03 كم في الساعة .

وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ حمد دلموك جمعة آل مكتوم على صهوة الجواد "برينتيمب دي ماروت" من إسطبلات إم آر إم، بعد تقدمه من المركز الرابع ليحتل مركز الوصيف بزمن إجمالي 3,43,02 ساعات، بمعدل سرعة 27,97 كم في الساعة.

انسحاب

انسحب سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم من السباق بعد نهاية المرحلة الأولى ، رأفة بجواده. وكان سموه قد أنهى المرحلة الأولى محتلاً المركز الرابع والعشرين.

تتويج

 

عقب ختام السباق ، قام عدنان سلطان مدير نادي أبو ظبي للفروسية ، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية المدير التنفيذي للسباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ، وصلاح المرزوقي ممثل مجلس أبو ظبي الرياضي ، بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل ، كما تم تسليم البطل مفتاح السيارة الدفع الرباعي والساعة الروليكس واللوحة الفنية.

 

البطل: توجيهات منصور بن زايد قادتني للفوز

 

أكد الفارس البطل علي الحمادي، أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان له في المرحلة الأخيرة من السابق، ساعدته في الحفاظ على صدارة السابق، وإنهائه ليتوج بطلاً له، وقال إن الفوز بلقب هذا السباق يعتز به كثيراً، لأنه يحمل اسم مناسبة عزيزة على الجميع، وتمنى أن يفوز بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة، وعن السابق قال إنه كان صعباً، والمنافسة فيه قوية.

ولكن جاهزية الفرس التي سبق لها الفوز بلقب بطولة العالم للناشئين في فرنسا، بقيادة الفارس خليفة الجهوري، ساعدته في السباق لتحقيق الفوز، وقال إن تعليمات مدربه علي الجهوري ارتكزت على الحفاظ على معدل سرعة الفرس في المراحل الثلاثة الأولى، وزيادة السرعة في المرحلة الأخيرة. واختتم مشيراً إلى أن أصعب المراحل كانت الثالثة.

تشريف لمجلس أبو ظبي الرياضي

أكد صلاح المرزوقي ممثل مجلس أبو ظبي الرياضي، أن رعاية المجلس لسباق اليوم الوطني للقدرة، تشريف للمجلس، لما يمثله هذا السباق من معنى كبير لأبناء الدولة، وأكد أن تلك الرعاية تأتي تماشياً مع رؤية المجلس، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، بدعم ورعاية الأنشطة الرياضية التراثية عامة، والفروسية خاصة، لما تمثله هذه الرياضات من ارتباط بثقافة وتراث الوطن، وواصل مؤكداً أن السباق جاء مثالياً من كافة جوانبه.

الجهوري يهدي الفوز لرئيس الدولة وهزاع وطحنون ومنصور بن زايد

 

أهدى علي الجهوري مدرب الفرس "آرمور نياك" الفائز بلقب سباق كأس اليوم الوطنى للقدرة، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ هزاع بن زايد، وسمو الشيخ طحنون بن زايد، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأكد أن الفوز بهذا اللقب يعد من أغلى الألقاب ، لما يحمله من مناسبة عزيزة على جميع أبناء الوطن، وعن خطته في السابق.

قال: إن الفرس "آرمور" فرس قوية، وسبق لها الفوز بلقب بطولة العالم للناشئين، وهي دائماً تفوز بالمركز الأول في ثالث مشاركة لها.

أما عن خطته وتوجيهاته للفارس علي، فقال إنه طلب منه عدم الضغط على الفرس، والبقاء في المراكز المتقدمة، مع زيادة السرعة في المرحلة الأخيرة. واختتم مشيراً إلى أن السباق كان قوياً، لمشاركة أفضل الخيول من جميع الإسطبلات، وعن أصعب المراحل، قال كانت المرحلة الثالثة، لوجود فارق بين الفرس وبين الخيل المتقدم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات