أكد أن تفوق المدربين المواطنين مؤشر جيد لمستقبل رائع

منصور بن زايد: البداية تبشر بموسم قوي للقدرة

صورة

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية أن البداية القوية لسباقات القدرة هذا الموسم تبشر بموسم سباقات قوية، نظراً لاستعدادات جميع الإسطبلات للموسم، وإعداد وتجهيز خيول قوية للمشاركة في هذه السباقات.

وأضاف سموه مؤكداً أن دخول إسطبلات جديدة في السباقات يثري المنافسة، ويبرز فرساناً وخيولاً جدداً، تسهم في الارتقاء بسباقات الفروسية عامة، وسباقات القدرة خاصة، وأكد سموه أن ذلك يتضح من خلال قوة المنافسة في السباقات التي أقيمت حتى الآن، وظهور فرسان مميزين يمتلكون المهارة والقدرة على التعامل مع الخيل، وأيضاً من خلال السرعات العالية في السباقات.

كما أشاد سموه بالمدربين المواطنين الذين نجحوا في إثبات وجودهم من خلال تجهيز وإعداد الخيول. سواء لسباقات القدرة أو سباقات الفروسية "الفلات ريس"، وأيضاً قدرتهم على تجهيز الفرسان وتدريبهم ووضع الخطط المناسبة لهم في السباقات، ما مكن ذلك الفرسان من التألق ونجاحهم في إثبات وجودهم في هذه السباقات، وهذا يعد مؤشراً جيداً لمستقبل رائع للمدربين المواطنين.

وأكد سموه في تصريحاته لقناة أبو ظبي الرياضية، أن مشاركة 164 فارساً وفارسة في سباق اليوم الوطني، يؤكد حرص جميع المربين والملاك والمدربين والفرسان على المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني لقيام الاتحاد، تلك المناسبة الغالية على قلوب الجميع، من مواطنين ومقيمين.

ومن جانب آخر، كان سمو الشيخ منصور بن زايد قد استقبل طاقم المحاضرين من جامعة جيمس موريس ليفربول، التي تعد واحدة من أهم خمس جامعات متخصصة في العلوم الرياضية بالعالم، بحضور لارا صوايا مديرة مهرجان سموه العالمي، حيث استمع سموه لشرح منهم عن كيفية تخفيض وزن الفرسان المشاركين في سباقات الخيول السريعة بدون تعرضهم لآثار جانبية، وسيتم تطبيقه على جميع الفرسان المشاركين في السباقات التي تتضمنها النسخة السادسة من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة، والتي ستنطلق في مطلع العام المقبل.

من جانب آخر، حرص سمو الشيخ منصور بن زايد على متابعة المرحلة الأخيرة من السباق، وتقدم سموه لاستقبال الفارس علي الحمادي عند خط النهاية لتهنئته بالفوز، كما تلقى سموه التهاني والتبريكات بفوز إسطبلات الوثبة بلقب كأس اليوم الوطني.

طالب المهيري: السباق ناجح

وصف طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية، السباق بأنه جاء ناجحاً بجميع جوانبه الفنية والتنظيمية، وكانت المنافسة فيه قوية، نتيجة مشاركة النخبة من أفضل الفرسان من جميع الإسطبلات، وأكد أن تشريف الشيوخ كان حافزاً قوياً للفرسان لتقديم أفضل مستوياتهم.

واختتم مقدماً التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لفوز الفارس الحمادى بلقب كأس اليوم الوطني بقيادته الجواد "آرمو نياك" من إسطبلات الوثبة.

 

عدنان سلطان: تشريف الشيوخ أعطى السباق قوة

 

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبو ظبي للفروسية، أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أعطى السباق قوة.

وأضاف قائلاً إن تشريف سموهم كان حافزاً قوياً لتقديم أفضل المستويات، سعياً للفوز باللقب الذي يحمل مناسبة غالية على قلوب الجميع، وبالنسبة للسباق، أكد أنه كان قوياً، والمنافسة فيه كانت قوية في جميع المراحل، وأشاد بالتزام الفرسان بالنظم والتعليمات، ما ساعد على إخراج السباق بصورة نموذجية، تتناسب مع الحدث والاسم الذي يحمله.

واختتم مهنئاً سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمناسبة فوز الفارس على الحمادي بلقب السباق الغالي بقيادته الفرس "آرمور نياك" من إسطبلات الوثبة التابعة لسموه.

 

لارا صوايا: سباق رائع في مناسبة أروع

 

أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، أن السباق جاء رائعاً، لأنه أقيم في مناسبة أروع، وهي الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والأربعين للاتحاد، لذلك كانت المشاركة في هذا السباق كبيرة وقياسية.

حيث بلغت 164 فارساً وفارسة، حرصوا على المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني، وأكدت أن ما زاد من روعة السباق، تشريف أصحاب السمو الشيوخ الذين كان لوجودهم الأثر الكبير في تحفيز الفرسان على التألق ، ما أعطى ذلك السباق قوة في المنافسة وإثارة.

وأشارت صوايا إلى أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حرص على استقبال وفد جامعة جيمس موريس ليفربول التي تعد من أفضل خمس جامعات متخصصة في مجال العلوم الرياضية، حيث استمع سموه منهم إلى كيفية تخفيض وزن الفرسان بدون أن تكون هناك آثار جانبية على صحتهم.

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق ذلك على الفرسان المشاركين في السباقات التي تشملها النسخة السادسة من مهرجان سموه العالمي، حيث سيتم عقد مؤتمر صحافي في الثاني من يناير المقبل للإعلان عن تفاصيل روزنامة سباقات تلك النسخة.

وفى ختام حديثها، وجهت التهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد بمناسبة فوز الفارس علي الحمادي بلقب كأس سباق اليوم الوطني بقيادته للفرس "آرمور نياك" من إسطبلات الوثبة.

 

خطة منصور بن زايد ساعدت على الفوز

 

أهدى مسلم العامري مدير إسطبل الجزيرة 1، الإنجاز الذي حققه الفارس علي الحمادي على صهوة الفرس "آرمور نياك" التابعة لإسطبلات الوثبة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وأكد أن خطة سموه كانت سبباً مباشراً في تحقيق الفوز، وقال إن الفوز بلقب السباق هو الثاني لإسطبلات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث سبق له الفوز في سباق كأس الوثبة لإسطبلات الاتحاد. واختتم مؤكداً أن مشاركات إسطبلات الاتحاد والوثبة والجزيرة 1 و2 ستكون قوية هذا الموسم

طباعة Email
تعليقات

تعليقات