مفاجآت كبرى في ليلة احتفال «ميدان» باستضافة «إكسبو 2020»

خيول ماجد بن محمد تتألق وتكسب شوطين

صورة

حفل السباق الثالث للخيول الذي أقيم بمضمار «ميدان» أول من أمس احتفالاً باستضافة دبي لمعرض «إكسبو 2020»، بالمفاجآت الكبرى التي تميزت بها الأشواط الستة.

وخطفت خيول سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم الأضواء، حيث انتزعت الفوز في شوطين مثيرين.

وانتزع «بيغ إن ريتش» لاسطبل عذبة لقب شوط «تحضيري» مزرعة الروية الافتتاحي المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر والذي بلغت قيمة جائزته 125 ألف درهم.

وقاد الفارس جيرالد إفرانش المهر إلى انتزاع اللقب بإشراف المدرب إيريك ليمارتينك، مسجلاً زمناً قدره 1.47.83 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال عن «عوام» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة رويستون فرنش فيما احتل «لامع» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المركز الثالث بقيادة الفارس سعيد المزروعي.

«بزل ميكر» يحقق فوزه الأول

حقق «بزل ميكر» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم فوزه الأول في الدولة وذلك بانتزاعها لقب الشوط الثاني للخيول المهجنة المبتدئة بقيادة الفارس ريتشارد مولين وإشراف المدرب سانيش سيمار، مسجلاً زمناً قدره 1.38.64 دقيقة بفارق أنف عن «واهي» لجابر عبدالله بقيادة رويستون فرنش فيما احتل «شايشي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة الفارس دين أونيل.

تنافست في الشوط 14 خيلاً وانحصر صراع اللقب في المرحلة الأخيرة بين «بزل ميكر» و«واهي» و«شايشي». غير أن الأول حسم الصراع لصالحه بمهارة في مشاركته الأولى.

«أورميندو» يتألق

فاجأ «أورميندو» لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم الجمهور في الشوط الثالث للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر، وذلك بقيادة الفارس أوري دي فراير وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، مسجلاً زمناً قدره 1.38.16 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «تسلين» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بقيادة دارا دونوهو وإشراف المدرب ساتيش سيمار، فيما احتل «مسافر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة وين سميث.

شهد الشوط منافسة شرسة بين 16 خيلاً، وانحصر الصراع في اللحظات الحاسمة بين «أورميندو» و«تسلين» ليخطف الأول اللقب باقتدار مسجلاً فوزه الأول في الموسم.

«غينيس ستب» يكسب بمهارة

انتزع «غينيس ستب» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم لقب الشوط الرابع للخيول المهجنة لمسافة 1200 متر والذي بلغت قيمة جائزته 90 ألف درهم، وقاده للفوز الفارس ريتشارد مولين وإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً قدره 1.11.90 دقيقة بفارق أنف عن «انوكيوس» لسعيد مصبح المهيري بقيادة الفارس وين سميث فيما احتل رفيق لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة دين أونيل.

تنافست في الشوط 9 خيول قوية مستواها متقارب، وقد انحصر الصراع في المرحلة الأخيرة بين ثلاثة خيول ليخطف «غينيس ستب» اللقب عند خط النهاية بفارق ضئيل عن «اينوكيوس» الخطير.

وفي ختام الشوط تسلم الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز.

«النشمي» يظفر باللقب الأول

حقق «النشمي» لسعيد ناصر الرميثي فوزه الأول هذا الموسم وذلك بتتويجه بطلاً للشوط الخامس للخيول المهجنة لمسافة 1400 متر والذي بلغت قيمة جوائزه 105 آلاف درهم.

وقاد الفارس باتريك كوسجريف «النشمي» إلى تحقيق الفوز الأول بإشراف المدرب بيرومنغو مسجلاً زمناً قدره 1.25.34 دقيقة بفارق طولين عن «كوميكاليتي» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم بقيادة وين سميث فيما احتل «بلاك سنو فليك» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة الفارس سعيد المزروعي.

شاركت في الشوط 12 خيلاً، وكان «كوميكاليتي» أبرز المرشحين للقب، ولكن «النشمي» عاد لمستواه السابق ليحقق فوزه الأول بالموسم.

«انتربريت» نجم الأخير

توج «إنتربريت» لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم بطلاً للشوط السادس والأخير للخيول المهجنة لمسافة 1900 متر والذي بلغت قيمة جائزته 105 آلاف درهم.

وقاد الفارس وين سميث إلى تحقيق الفوز بإشراف المدرب مصبح المهيري، مسجلاً زمناً قدره 1.58.51 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «ريبل سونغ» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بقيادة إدري دي فرايز فيما احتل «انتي نوري» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولين.

وفي ختام الشوط تسلم سعيد عامر جائزة الفوز مع المدرب مصبح المهيري.

سيمار: «غينس ستب» حقق التوقعات و«بزل ميكر» المفاجأة

 

واصل المدرب ساتيش سجل انتصاراته المتتالية منذ بداية الموسم. وبعد أن حقق «سوبر هاتريك» في مضمار جبل علي عاد ليحقق الفوز بثنائية في ميدان أول من أمس بواسطة «بزل ميكر» و«غينس ستب».

وأعرب المدرب سيمار عن ارتياحه لما تحقق مشيداً بأداء «بزل ميكر» في مشاركته الأولى وبمستواه وقوة عزيمته لانتزاع الفوز في اللحظات الحاسمة.

وأضاف قائلاً إن «بزل ميكر» حقق التوقعات بأن يقدم عرضاً مشرفاً خاصة بعد ظهوره بمستوى طيب في التدريبات.

وقال سيمار إن «بزل ميكر» كان المفاجأة في الفوز من أول مشاركة وأنه يتوقع أداء طيباً في مشاركاته المقبلة نظراً لكفاءته ومقدرته على المنافسة.

وذكر الفارس مولن أن فوز المهر باللقب يعتبر مفاجأة سارة وانه مرتاح لأدائه خلال السباق.

وبالنسبة لأداء «غينس ستب» يقول مولن انه توقع فوزه في مشاركته الأولى ولكنه خسر في المرحلة الأخيرة ليعود مرة أخرى ويحقق فوزاً مثيراً عند خط النهاية متفوقاً على «إينوكيوس».

ومن جانبه أشاد المدرب الفرنسي بيرومنغو بالفوز الباهر الذي حققه «النشمي» في مسافة 1400 متر والذي يعتبر الأول بالنسبة له في الموسم الجديد.

وأشاد المدرب الفرنسي بأداء المهر البطل وتفوقه على أبرز المنافسين في الشوط.

وأضاف قائلاً انه يتطلع لإشراك «النشمي» في كرنفال كأس دبي العالمي.

 

300

أعرب الفارس وين سميث عن سعادته بالفوز الذي حققه المهر «إنتربريث» في الشوط السادس والأخير، والذي يعتبر رقم 300 في سباقات الإمارات. وأضاف قائلاً إن الحظ عبس له في تحقيق الفوز عن طريق «كوميكاليتي» في سباق 1400 متر ثم «إينوكيوس» في مسافة 1200 متر. وقال سميث إنه دخل إلى السباق الثالث في «ميدان» ويحمل آمالاً عراضاً في الفوز ولكن خسر شوطين في اللحظات الحاسمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات