بمشاركة 150 فارساً وفارسة

سباق اليوم الوطني للقدرة ينطلق قي الوثبة

ينطلق في السابعة من صباح اليوم على ميادين القدرة بقرية الوثبة العالمية للقدرة سباق اليوم الوطني للقدرة لمسافة 120 كم الذي يقام تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي ابوظبي للفروسية وينظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية، ورعاية مجلس ابوظبي الرياضي.

ويشارك في السباق 150 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات علي مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية للفائزين في السباق 500 ألف درهم مقدمة من مجلس أبوظبي الرياضي، إضافة إلى سيارة دفع رباعي لبطل السباق مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

إضافة لساعة رولكس عليها شعار مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد مقدمة من المهرجان، إضافة للوحة زيتية رائعة بقيمة حوالي 50 ألف درهم مقدمة من الفنانة التشكيلية الألمانية كريستين شوبل للبطل.

120 كم على خمس مراحل

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن الاستعدادات اكتملت لتنظيم السباق بالصورة اللائقة التي تتناسب مع أهميته، وأوضح أن السباق يشارك فيه الخيول بحد أدنى 6 سنوات فما فوق، وألا يقل وزن الفارس عن 75 كجم.

وأشار بأن السباق سيقام على مدى خمس مراحل أعطيت لكل مرحلة لون مميز، حيث أعطيت للمرحلة الأولى التي تبلغ مسافتها 30 كم اللون الأصفر ويعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الثانية من السباق التي تبلغ مسافتها 28 كم وأعطيت اللون الأزرق.

ويعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة، ومن ثم تنطلق بعدها المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 26 كم وأعطيت اللون الأحمر، يعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة، وبعدها تنطلق المرحلة الرابعة التي تبلغ مسافتها 20 كم وأعطيت اللون البرتقالي، ويعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، وأخيرا تنطلق المرحلة الخامسة والأخيرة لمسافة 26 كم والتي أعطيت اللون الأبيض.

علي الكعبي بطل السباق الماضي

توج الفارس علي رياض الكعبي على صهوة الجواد ""تاكا" من إسطبلات سيح السلم بطلاً لسباق اليوم الوطني للقدرة الذي أقيم في العام الماضي على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

وجاء تتويج البطل الكعبي بطلاً للسباق بزمن إجمالي قدره 4,19,11 ساعات، وتلاه في المركز الثاني كوصيف الفارس علي الجهوري على صهوة الجواد "لوريزون فروست" من إسطبلات الوثبة بزمن 4,20,20 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس نارات سنج على صهوة الجواد "برابه" من إسطبلات دبي للقدرة بزمن 4,20,35 ساعات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات