السباق الافتتاحي احتفال بمناسبتين غاليتين

سعيد الطاير: فوز البطلة فطيم مستحق ويثبت جدارتها

صورة

وجَّه سعيد الطاير الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة «ميدان» التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمناسبة الإنجاز المشرّف الذي حققته الفارسة البطلة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم، بانتزاعها لقب السباق الافتتاحي في سيح السلم.

وأضاف قائلاً في تصريح لـ «البيان الرياضي» إن فوز البطلة يأتي عن جدارة واستحقاق، ويثبت كفاءتها ومقدرتها في سباقات القدرة، حيث سبق لها الفوز في نفس الميدان من قبل.

وقال الطاير إن الفارسة البطلة ظلت متصدرة للسباق منذ بداية انطلاقته، وحسمت الصراع في المرحلة الأخيرة بمهارة، بالرغم من صعوبة السباق وحرارة الطقس، خاصة في المرحلة الثانية. وأكد الطاير أن حضور فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ بداية الانطلاقة أعطى السباق زخماً، وساهم في تحفيز الفرسان ورفع روحهم المعنوية والمنافسة بقوة لنيل شرف الفوز بلقب السباق الافتتاحي في سيح السلم.

وأضاف قائلاً إن السباق الافتتاحي يعتبر احتفالاً بمناسبتين غاليتين وهما ذكرى اليوم الوطني الـ 42، والنجاح باستضافة دبي لمعرض «إكسبو 2020»، متمنياً أن تتواصل إنجازات الدولة وتطورها في ظل القيادة الرشيدة.

موسم حافل

وتوقع الطاير أن يكون الموسم الجديد حافلاً ومثيراً، خاصة بعد الاستعدادات المكثفة لمختلف الإسطبلات في الدولة، وتمنى النجاح لجميع المشاركين في سباقات الموسم.

وأضاف أن مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم ستشهد سباقات مثيرة، أبرزها بطولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وبطولة كأس ولي عهد دبي للقدرة في العام المقبل.

متمنياً النجاح للسباقين. وعن رأيه في السباق الافتتاحي قال إنه شهد تنافساً ساخناً ومثيراً منذ بداية انطلاقته، وتميز بالحماس والندية حتى آخر مراحله. وعن سبب كثرة الانسحابات في السباق قال إنه أمر عادي بالمقارنة بالسباقات العالمية. ويرجع السبب إلى ارتفاع درجة الحرارة، وعدم الاستعداد الكافي للخيول في بداية الموسم.

سباق الصين

وفي سؤال لـ «البيان الرياضي» عن موعد انطلاقة سباق الصين للخيول، الذي ينظمه «ميدان»، اجاب الطاير قائلاً إن مشكلة المحجر البيطري قد تم حلها بعد زيارتنا للصين وحضور الوفد الصيني إلى دبي، وتم إعطاء الضوء الأخضر لخيولنا بالمشاركة، ولذلك سيقام السباق بدون أي إشكالية.

 العويس: السباق صعب وجاهز لسباق اليوم الوطني

 وجه الفارس غانم سعيد العويس الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه اللامحدود لسباقات القدرة داخل وخارج الدولة، مهدياً الفوز بالمركز الثاني إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، الداعم الأكبر لاسطبل ند الشبا، ولاهتمامه ومتابعته ونصائحه الغالية إلى الفرسان بالاسطبل.

وذكر العويس في تصريح لـ«البيان الرياضي» أن السباق صعب لم يكن سهلاً نظراً للمنافسة الشرسة من مختلف فرسان الاسطبلات بالدولة، إلى جانب حرارة الطقس.

وأضاف قائلاً إنه تعرض للعقوبة في المرحلة الثالثة، ولكنه تمكن اللحاق بالصدارة والمنافسة على اللقب، غير أن الفارسة سمو الشيخة فطيم كانت الأجدر للفوز ببطولة السباق.

وأعلن العويس عن مشاركته في سباق اليوم الوطني، مؤكداً جاهزيته للمنافسة يوم غد بالوثبة بالرغم من مشاركته في السباق الافتتاحي في سيح السلم.

الفارس سعيد جابر: السباق قوي ومثير

 أعرب الفارس سعيد أحمد جابر عن سعادته بالنتائج التي حققها فرسان إسطبل ند الشبا بدبي، مشيداً بالإنجاز الذي حققته الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وأهدى الفارس الثالث في السباق ما تحقق إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، مشيداً بمتابعته الدائمة ونصائحه وإرشاداته للفرسان.

وأضاف قائلاً لـ «البيان الرياضي» إن السباق جاء قوياً ومثيراً في مختلف مراحله. وأعرب عن رضاه بأدائه، حيث إنه تمكن من اللحاق بالفرسان في الصدارة بعد أن جاء ترتيبه في المركز السابع عشر بالمرحلة الأولى، ثم تمكن من الدخول إلى الفحص مباشرة في المرحلة الثانية، ثم واصل أداءه القوي حتى المرحلة الأخيرة، التي شهدت حتى تنافساً شرساً بين الفرسان.

محمد العضب: فوز فطيم دعم للمرأة الإماراتية

أشاد محمد العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية بحضور ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للسباق الافتتاحي لموسم سباقات القدرة في سيح السلم. وقال إنه ساهم في رفع حماس الفرسان وإذكاء روح المنافسة بين مختلف الإسطبلات في السباق.

وأضاف قائلاً إن فوز سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم يؤكد جدارتها وعزيمتها وإصرارها على الفوز. وإن هذا الفوز يعتبر دعماً للمرأة الإماراتية، التي أثبتت نجاحها وتفوقها في مختلف المجالات. كما يؤكد بأنها الأجدر والأفضل للفوز باللقب.

سباق ساخن

وأشاد العضب بمستوى المنافسة الساخنة والمثيرة حتى الكيلومترات الأخيرة من نهاية السباق، وهذا ما يؤكد جاهزية الفرسان للموسم الجديد.

وأضاف قائلاً إن الانسحابات الكثيرة التي حدثت كانت بسبب الجو الضبابي وارتفاع درجة الحرارة، ثم عدم جاهزية بعض الخيول للموسم الجديد الذي يظل في بدايته.

إشادة

وأشاد العضب بنجاح مختلف اللجان في إخراج السباق بصورة مرضية وبمقدرتهم بالسيطرة على الفرسان، الذين أبدوا تعاوناً كبيراً معهم والتزموا باللوائح والنُظُم والقوانين.

وأشاد في ختام حديثه بدعم الإعلام بمختلف تخصصاته في إنجاح السباقات في دبي، ومساهمتهم في نشر هذه الرياضة التراثية العريقة.

 سيح السلم يحتفل باليوم الوطني و«إكسبو 2020»

 احتفلت مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بمناسبة اليوم الوطني الـ42 ونجاح دبي في استضافة معرض «إكسبو 2020». وتزينت المدينة بأعلام الدولة في مختلف مداخلها، إلى جانب لافتات الترحيب باستضافة إكسبو، الذي يعتبر نجاحاً للدولة بصفة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة. وأعربت إدارة نادي دبي للفروسية عن سعادتها بالاحتفال بالمناسبتين الغاليتين.

انسحاب 86 فارساً من السباق

 شهد السباق انسحاب 86 فارساً وفارسة، وذلك بسبب ضلع الجواد أو الاستبعاد لأسباب طبية. وأبرز المنسحبين من السباق الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، حيث انسحب من المرحلة الأولى.

وانسحب الفارس الشيخ حمد بن دلموك من المرحلة الرابعة بسبب ضلع جواده «كسار». وانسحب الفارس سلطان بن سليم من المرحلة الأولى للسباق بسبب ضلع جواده «سمر بلادي» لإسطبل دبي العالمية. وانسحب الفارس سعيد سلطان المعمري من المرحلة الأولى بسبب ضلع جواده «ماندجي». وانسحب الفارس عبدالله خميس علي سعيد من المرحلة الأولى بناء على رغبة الفارس.

وشهدت المرحلة الثالثة انسحاب الفارس عمير حسين البلوشي بناء على رغبته. وانسحب في نفس المرحلة الفارس راشد أحمد البلوشي بسبب ضلع جواده. وانسحب من المرحلة الأولى الفارسان يوسف أحمد البلوشي وسعيد عبدالله بن حزيم. كما انسحب كل من: نورا عبدالله أحمد، سعيد جمعة سعيد، سالم حمد الكتبي، سعيد أحمد الختال، محمد أحمد حسن العبار، عبدالله ثاني بن حزيم.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات