بحضور حمدان بن محمد وهزاع وطحنون ومنصور بن زايد

محمد بن راشد يشهد سباق «أم الإمارات» للقدرة بالوثبة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس فعاليات سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة لمسافة 90 كلم، والذي أقيم بميدان قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في أبوظبي، وبمشاركة 71 فارسة من الإمارات ومختلف دول الوطن العربي، وبلغ اجمالي جوائزه المالية 500 ألف درهم، إضافة لساعة روليكس.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي بأبوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،

ونجحت الفارسة عفراء السويدي على صهوة الجواد ا "بيرن داه أورلاند " من اسطبلات الاتحاد بإضافة إنجاز جديد لاسطبلات الاتحاد بفوزها بالمركز الأول ولقب كأس (أم الإمارات) بجدارة بزمن 3,08,38 ساعات وبمعدل سرعة 28,62 كم في الساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة لبنى علي أحمد الجارو على صهوة الجواد "كاميو زيوتبيك " من اسطبلات دبي العالمية للقدرة بزمن 3,14,34 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 27,75 كم في الساعة. واحتلت الفارسة نسرين خسرو علي خالد المركز الثالث ممتطية صهوة الجواد " فاسكو " من اسطبلات الوثبة مسجلة زمناً قدره 10 ,3,16 دقائق.

 

ويأتي تنظيم كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (للقدرة) بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن استراتيجية النسخة السادسة لمهرجان سموه العالمي والتي تتضمن كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «ايفهار» والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية،"لندن 2014 "، وأوسكار "أم الإمارات العالمي " هوليود 2014 وجائزة الدارلي أوورد، وكأس الوثبة ستد.

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «ايفهار» وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات، وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وأرابتك القابضة والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياض المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية والوثبة سنتر وأجنحة القرم الشرقي «جنة» وريسنج بوست.

نسرين علي تتصدر

انطلقت المرحلة الأولى من السباق "اللون الأصفر" والتي بلغت مسافتها 30 كم في جو غائم ملبد بالضباب وقصر مجال الرؤية، مما صعب مهمة الفارسات في البداية وتنجح الفارسة الإماراتية نسرين خسرو علي خالد على صهوة الجواد "فاسكو " من اسطبلات الوثبة في احتلال المركز الأول وصدارة هذه المرحلة بزمن 59,22 دقيقة وبمعدل سرعة 30كم في الساعة، وتلتها في المركز الثاني الفارسة عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد "بيرن داه أورلاند " من اسطبلات الاتحاد بزمن 1,00,15 ساعة بمعدل سرعة 29,87 كم في الساعة،

.. وتحافظ على صدارة في الثانية

ونجحت الفارسة الإماراتية نسرين خسرو علي خالد على صهوة الجواد "فاسكو " من اسطبلات الوثبة في الحفاظ على صدارتها في المرحلة الثانية " اللون الأحمر" وبلغت مسافتها 24 كم، وقطعت المسافة في 54.07. دقيقة ، كما حافظت الفارسة عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد "بيرن داه أورلاند" من اسطبلات الاتحاد، على مركزها الثاني بزمن 1,00,15 ساعة ، وتقدمت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على صهوة الجواد "ماجيك جلين ليدي مياه " من اسطبلات الإمارات من المركز الخامس إلى المركز الثالث بزمن 1,01,12 ساعة

عفراء تتقدم لصدارة الثالثة

نجحت الفارسة عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد "بيرن داه أورلاند " من اسطبلات الاتحاد من مواصلة تقدمها لتحتل المركز الأول في المحور الثالث الذي بلغت مسافته 20 كم و "اللون البرتقالي" وقطعت المسافة في42,26 دقيقة وتأخرت الفارسة نسرين خسرو علي خالد على صهوة الجواد "فاسكو " من اسطبلات الوثبة من المركز الأول إلى المركز الثاني وقطعت المسافة بزمن 46,54 دقيقة.

 

إهداء الإنجاز للشيخة فاطمة ومنصور بن زايد

أهدت الفارسة الإماراتية المتألقة عفراء السويدي بطلة سباق (أم الإمارات) للقدرة إنجازها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) عرفاناً وتقديراً وشكراً لسموها على ما تقدمه من دعم للمرأة الإماراتية والفتاة في مختلف المجالات وتشجيع سموها الدائم مما كان لذلك أكبر الأثر في المكانة والتي احتلتها المرأة الإماراتية، كما أهدت إنجازها لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عرفاناً وتقديراً بدعم سموه للرياضة عامة ورياضة الفروسية خاصة وما يقدمه من دعم لاسطبلات الاتحاد، التي نجحت في كسب التحدي وإثبات وجودها بالفوز في سباقين متتاليين للقدرة، وعن السباق أكدت انه كان سباقاً قوياً وجاء صعباً في مرحلته الأولى التي انعدمت فيه الرؤية تقريباً خاصة في العودة، وعن خطتها قالت إنها التزمت بتعليمات مدربها يوسف البلوشي التي ارتكزت على تقنين السرعة في المراحل الثلاث الأولى مع زيادتها في المرحلة الأخيرة، ونجحت الخطة وفازت باللقب بجدارة.

صلاح المرزوقي : سباق نموذجي

اشاد صلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بالسباق مؤكداً أنه جاء نموذجيا من كافة جوانبه التنظيمية والفنية مؤكداً أن دعم المجلس لسباقات الفروسية عامة يأتي تماشياً مع استراتيجية المجلس وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس. وحرص المرزوقي على تقديم التهنئة للفارسة عفراء بمناسبة فوزها بلقب كأس (أم الإمارات) وحرص على الإشادة بمشاركة فارسات من الوطن العربي في هذا السباق الذي يأتي ضمن احتفالات الدولة بالعيد الوطني.

 

لارا صوايا : السباق حافز لفارسات العرب للمشاركة في بطولة العالم بإيطاليا

توجهت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة للتهنئة لأصحاب السمو الشيوخ وشعب الإمارات بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والأربعين للاتحاد وفوز دبي باستضافة معرض إكسبو العالمي 2020، وأكدت أن حضور سمو الشيوخ ومتابعتهم لمجريات السباق يعد تشريفاً كبيراً للسباق الذي يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع وهو اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات).

وواصلت مؤكدة أن السابق جاء رائعاً من كافة جوانبه، وكانت مشاركة فارسات من الوطن العربي في مجرياته من العوامل التي أعطت للسباق قوة ومنافسة مثيرة، وهذا السباق يعتبر فرصة للفارسات العرب ومن الإمارات وتحفيز لهن للمشاركة في بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة الذي ستقام في مدينة جاردا بإيطاليا في 28 سبتمبر المقبل. وأشادت بالمستوى الذي قدمته الفارسة عفراء السويدي، مؤكدة أنها فارسة قوية ونجحت في تحقيق إنجاز جديد لاسطبلات الاتحاد.

 

36

هو عدد الفارسات اللآتي لم يكملن مراحل السباق الأربع وخرجن على مدار مراحله لأسباب مختلفة لخيولهن، وكان عدد الخيول التي خرجت بسبب قرار الفارسة 5 خيول، منها خيل في المرحلتين الأولى والثانية و3 في الثالثة، و4 لعدم القدرة على إكمال السباق في المرحلة الأولى، وحالة واحدة لعدم إكمال الفحص البيطري، وكانت في المرحلة الأولى و23 حالة للعرج منها 10 في المرحلة الأولى و3 في الثانية و10 في الثالثة، وحالة واحدة لعدم اجتياز الفحص البيطري.

 

تتويج

عقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وصلاح المرزوقي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي، والشيخ حمدان سرور الشرقي ومنال الهنائي ممثلا شركة أبوظبي للأستثمار، وفاطمة النعيمي ممثلة الاتحاد النسائي والدكتورة لولوة العوضي، والفنانة كريستين شوبل، بتتويج الفائزات الثلاث، كما تم تكريم الفارسة عفراء بطلة السباق بساعة رولكس، ولوحة زيتية للفنانة الألمانية كريستين.

 

عدنان سلطان: مشاركة قياسية وسباق رائع

أكد عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية أن السباق جاء نموذجياً من كافة جوانبه التنظيمية تماشياً مع الأفراح التي تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً باليوم الوطني الثاني والأربعين للاتحاد وفوز دبي باستضافة معرض إكسبو العالمي 2020.

وأكد أن حضور سمو الشيوخ أعطى السباق رونقاً رائعاً وكان وجود سموهم حافزاً للفارسات لبذل قصارى جهدن بالفوز بلقب كأس (أم الإمارات) الغالي. وأكد النعيمي أن المنافسة في السباق كانت قوية وساعد على ذلك نموذجية الطقس، وجاهزية الفارسات والخيول، ومشاركة فارسات من الوطن العربي.

وحرص عدنان سلطان على تقديم التهنئة لاسطبلات الاتحاد بفوزها بلقب السباق، ليعد ذلك الإنجاز الثاني للاسطبلات بعد أن سبق لها الفوز بلقب كأس تحدي الوثبة. واختتم مشيراً بأنه سيتم الإعلان عن مفاجآت خاصة بسباق اليوم الوطني للقدرة، وسباق اليوم الوطني لسباق الخيول، المقرر إقامتهما يومي السبت والأحد المقبلين.

 

طالب المهيري: سباق سريع

أكد طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية أن السباق جاء سريعا وذلك بسبب قصر مسافته وجاهزية الخيول ونقص وزن الفارسات مما أتاح بذلك الفرصة للخيول لزيادة معتدلات سرعاتها، كما كانت حالة الطقس المثالية عاملا مساعدا في زيادة السرعة، وحرص المهيري على تقديم التهنئة لأصحاب السمو الشيوخ وشعب الإمارات باليوم الوطني وفوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020، كما تقدم بالتهدئة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفوز سموها بجائزة شخصية العام الرياضية المحلية لجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات