مرسوم بإنشاء مؤسسة عامة باسم نادي دبي لسباق الخيل

محمد بن راشد يصدر قراراً بتشكيل مجلس نادي دبي للفروسية

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بصفته حاكما لإمارة دبي القرار رقم 5 لسنة 2013 بشأن تشكيل مجلس "إدارة نادي دبي للفروسية".

كما أصدر سموه المرسوم رقم 13 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم 1 لسنة 2006 بشأن إنشاء مؤسسة عامة تعرف باسم "نادي دبي لسباق الخيول".

ووفقاً للقرار ستتولى حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئاسة مجلس إدارة نادي دبي للفروسية والذي سيضم في عضويته كلاً من سعيد بن حميد مطر الطاير، نائباً للرئيس ومليح لاحج البسطي عضواً ومحمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي عضواً على أن يُعمل بالقرار من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

إلى ذلك شمل المرسوم رقم 13 لسنة 2013 تعديلاً للمادتين الثانية والسادسة من المرسوم رقم 1 لسنة 2006 المشار إليه وذلك بهدف مواكبة التطور الكبير الذي تشهده دبي في مجال رياضات سباق الخيول والفروسية والاهتمام المتزايد بهذه الرياضة الأصيلة محلياً وعالمياً وما ترتب على ذلك من زيادة مضطردة في أعداد ملّاك الخيول التي أنشئ من أجلها النادي.

وتضمّن التعديل الذي شمله المرسوم إضافة مهام جديدة لنادي دبي لسباق الخيل شملت اختصاصه بوضع المعايير والضوابط لترخيص منشآت الفروسية في إمارة دبي والأنشطة التابعة لها بما فيها الاسطبلات السياحية، وكذلك وضع المواصفات والمعايير والضوابط اللازمة لترخيص مركبات نقل الخيول في دبي وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنيّة في الإمارة.

كما نص المرسوم الجديد على منح الصلاحية لمجلس إدارة النادي بإصدار الأنظمة والقرارات والتعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم على أن يُعمل بالمرسوم الجديد اعتباراً من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

تعليقات

تعليقات