وفد جائزة حمدان بن راشد يحضر كأس ملك البحرين للخيل

يشارك وفد يمثل اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم العالمية لسباقات الخيل فى حضور مهرجان صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين لسباق الخيل .

 

والذي يقام في عامه الثاني بمضمار نادي راشد للفروسية في منطقة الرفة بالصخير عصر اليوم يرأس الوفد ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ويضم عبد الله الأنصاري وماء العينين سلامة ومحمد أحمد طه .

 

ويشتمل المهرجان الملكي الذي يحظى بدعم جلالة ملك البحرين وولي العهد وأنجاله وكبار المسؤولين على أربعة أشواط تشمل كأس الملك لجياد الدرجة الثانية العربية الأصيلة وكأس الميثاق لجياد الدرجة الثالثة للمستورد وكأس البحرين لجياد الدرجة الأولى للمستورد وكأس جلالة الملك لجياد الدرجة الأولى المنتجة محليا.

 

وقال ميرزا الصايغ إن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وجه اللجنة بحضور هذا المهرجان الكبير منذ الإعلان عنه في بداية موسم السباقات.

 

وذلك حرصا من سموه على مساندة جهود جلالة الملك من أجل تطوير هذا القطاع الحيوي وإكسابه بعدا خليجيا وإقليميا مطلوبا خاصة وأن الفروسية البحرينية قطعت شوطا بعيدا في الترقي والازدهار وأصبح لها حضورها في المحافل العالمية بفضل الإنجازات التي سطرها فرسان المملكة.

 

وأكد الثقة فى أن سباقات الخيل البحرينية تمضي على ذات الطريق بخطى راسخة وخطوات مدروسة.

 

وأشار إلى أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يخطط لإرسال خيول بارزة من اسطبلات سموه للمشاركة في سباقات هذا المهرجان مستقبلا وأن حضور وفد اللجنة لهذا الحدث يمثل خطوة في هذا الاتجاه من أجل التعرف على طبيعة المشاركة وما يليها من إجراءات.

 

وأضاف إن تحويل هذا السباق إلى مهرجان ملكي يحظى بدعم وحضور جلالة الملك وأنجاله الفرسان من شأنه أن يضع سباقات الخيل البحرينية على طريق التطور الإقليمي والعالمي ويهيئ لها أفضل الفرص لإحداث النقلة المطلوبة من أجل الوصول بها إلى ما تستحق من مكانة مرموقة تفرضها مقتضيات العراقة والأصالة والتطور خاصة .

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات