ليلة «السوبر» تكشف جاهزية الإسطبل الأزرق

خيول جودلفين تقهر أبطال العالم في «ميدان»

صورة

كشفت ليلة «سوبر ساترداي» في ميدان أول من أمس مع ختام الجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي، جاهزية خيول جودلفين لكأس دبي العالمي، وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وكان فوز خيول الإسطبل الأزرق بأربعة أشواط منها اثنان جروب «1» وهما الجولة الثالثة والأخيرة لكأس مكتوم للتحدي والتي توج بلقبها «هنترزلايت» وشوط جبل حتا ونالت بطولته «سجعة».

كما نال القادم الجديد «سيكرت نمبر» بطولة البستكية بجدارة واقتدار في مشاركته الأولى بالكرنفال. وظفر «آفريكان ستوري» بلقب «برج نهار» جروب «3» ليؤكد قوته وجدارته في مسافة الميل خاصة وأنه يحمل لقب جودلفين للميل 2012.

وشهدت الليلة السوبر المفاجأة التي حققها «رينالدو ذا ويزارد» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات عندما تمكن من قهر العمالقة والأقوياء في شوط «مهب الشمال» وتفوق على «كريبتون فاكتور» الحائز على لقب «غولدن شاهين» العام الماضي.

وهذا الفوز يجعله في دائرة الضوء والمنافسة على لقب السرعة أمسية 30 مارس 2013. وقد كان أداء «كريبتون فاكتور» مختلفاً عن العام الماضي، حيث خسر الشوط بفارق أربعة أطوال عن البطل رينالدو ذا ويزارد». وأشاد المدرب ساتيش سيمار بالأداء القوي للبطل، متمنياً أن يحالفه التوفيق في شوط «غولدن شاهين».

سقوط الأميركي «ليتل مايك»

من أبرز سمات «سوبر ساترداي» 2013 مشاركة الخيول الأميركية التي تنافس في كأس دبي العالمي لأول مرة في تاريخ مشاركاتها، حيث ظلت تشارك مباشرة في منافسات الكأس بدلاً من الدخول في تجارب بسباقات الكرنفال.

وأبرز المشاركين من الخيول الأميركية «ليتل مايك» الفائز بلقب «بريدرز كب تيرف» والذي لا تناسبه الأرضية الاصطناعية، فكان ذلك سبباً إلى سقوطه في «ميدان» واحتلاله المركز الثامن من بين 12 خيلاً مشاركاً في شوط كأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة لمسافة الميل وربع الميل.

وشهد الشوط تقهقر أداء البطل السابق لكأس دبي العالمي «مونيروسو»، حيث حل في المركز التاسع بقيادة بارزالونا. وكان أداء بقية خيول جودلفين الثلاثة بالشوط والتي يشرف عليها المدرب سعيد بن سرور، رائعاً حيث احتلت الثلاثة الأولى بالترتيب، إذ توج «هنترز لايت» بطلاً وحل «كاسيانو» وصيفاً ثم حل «برينش بيشوب» في المركز الثالث بقيادة ريان مور.

كما كان أداء «سيرفر» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات طيباً، حيث قاتل بقوة ثم حل بالمركز الرابع.

«شي شي» يحطم الزمن القياسي

عاد «شي شي» بقيادة كريستوف سوميلون وإشراف المدرب مايك دي كوك إلى الأضواء مجدداً، حيث تمكن من تحطيم الزمن القياسي لمسافة الألف متر بجدارة عندما توج بطلاً لسباق «ميدان سبرينت» مسجلاً زمناً جديداً قدره 57.02 ثانية محطماً الزمن السابق للمسافة.

والذي سجله «فتيان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يوم 13 يناير الماضي وقدره 07.10 ثانية. وفوز «شي شي» بهذا المستوى يضعه في دائرة الضوء لشوط «القوز للسرعة».

المدرب مايك دي كوك أعرب عن سعادته بعودة «شي شي» لمستواه المعهود بعد إخفاقه في مشاركته الأولى بمضمار «ميدان» يوم 31 يناير الماضي، حيث احتل المركز السابع خلف «ميديسان مان».

«نيشان» يسبق «نسيم»

تمكن «نيشان» لعلي حداد من الثأر لخسارته الماضية أمام «نسيم» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك شوط الجولة الختامية لكأس مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر. وجاء «نسيم» في المركز الثالث ولم يظهر بمستواه المعهود.

وظهر «فارساك باي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمستوى رائع، حيث حل في المركز الثاني بقيادة الفارس القدير بول هاناغان، مما يجعله من ضمن المنافسين على لقب «كحيلة كلاسيك». وفوز «نيشان» بقوة يجعله في دائرة الضوء في شوط «كحيلة كلاسيك» أمام نخبة الخيول العربية.

أداء مبهر

حقيقة، لقد كان أداء خيول جودلفين مبهراً في السباق، وهذا ما وضح من خلال فوز «هنترز لايت» بالجولة الثالثة لكأس مكتوم ببراعة واقتدار. وكذلك الحال بالنسبة إلى فوز «آفريكان ستوري» بلقب «برج نهار» باقتدار بعد أن ظل متأخراً ليقوده الفارس المقتدر مايكل بارزالونا إلى الصدارة بمهارة.

وأيضاً ساهم الفارس وليام بويك في قيادة الفرس «سجعة» للفوز باقتدار في بطولة جبل حتا.

ولا ننسى المفاجأة المدوية التي فجرها «سيكرت نمبر» في مشاركته الأولى بالدولة.

المدرب ستاتيش: أشعر بالسعادة لأداء «رينالدو ذا ويزارد»

 أكد المدرب ساتيش أنه يشعر بالسعادة الغامرة للفوز الرائع الذي حققه «رينالدو ذا ويزارد»، وتتويجه بطلاً لشوط مهب الشمال، لمسافة 1200 متر جروب 3.

وأضاف قائلاً في تصريح لــ «البيان الرياضي» إن هذا الفوز يؤكد قوته وجدارته، خاصة وأن المسافة تناسبه تماماً، وهذا ما يجعله تحت دائرة الضوء في سباق غولدن شاهين، خاصة وأنه تمكن من قهر البطل السابق للسباق «كريبتون فاكتور».

وأعلن المدرب ساتيش أنه سيتشاور مع سمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم حول مشاركة «رينالدو ذا ويزارد»، و«سيرفر»، في أمسية كأس دبي العالمي.

 المدرب سعيد بن سرور: فخور بتحقيق الفوز رقم (201) جروب (1) لجودلفين

 أعرب المدرب العالمي سعيد بن سرور عن فخره واعتزازه بتسجيل الفوز رقم «201» جروب «1» لفريق جودلفين، حيث نال «هنترز لايت» شرف تحقيق الفوز رقم «200» فيما تبعته «صجعة» بالفوز رقم «201».

جاء ذلك في تصريح لمدرب جودلفين لــ«البيان الرياضي» أعرب من خلاله عن سعادته الغامرة بتحقيق خيول اسطبله الفوز في 4 من أقوى أشواط «سوبر ساترداي» في «ميدان».

وأضاف بن سرور قائلاً: إن فوز «هنترز لايت» أسعده كثيراً حيث نال شرف الفوز بالجولتين الثانية والثالثة لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة. وكذلك الحال أشاد بدور الفارس وليام بويك في قيادة «صجعة» للفوز ببطولة جبل حتا.

وأكد مدرب جودلفين جاهزية خيول الاسطبل لمواجهة الأقوياء في كأس دبي العالمي خاصة في الشوط الرئيسي، متمنياً أن يحالف التوفيق «هنترز لايت» و«كاسيانو».

اتضحت الصورة

وأعلن سعيد بن سرور أن الصورة قد اتضحت تماماً بالنسبة للخيول التي يشرف على تدريبها، حيث يمثل اسطبله 12 خيلاً تنافس في 6 من أشواط كأس دبي العالمي.

وأبرز الخيول التي ستشارك في أمسية الكأس العالمي هي: «هنترز لايت» و«كاسيانو» في شوط كأس دبي العالمي، «أفريكان ستوري» في شوط «جودلفين للميل»، «سيكريت نمبر» و«شروق» يشاركان في داربي الإمارات ثم «كافالريمان» في شوط الكأس الذهبي.

وذكر مدرب جودلفين أن تفوق خيول جودلفين على نجوم العالم في «سوبر ساترداي» لا يعني ضمان الفوز في أشواط كأس دبي العالمي، حيث تختلف الحسابات والتكتيكات والظروف، متمنياً أن تسعد خيول جودلفين عشاق السباقات في الإمارات.

دي سوزا: أحلم باللقب العالمي مع «هنترز لايت»

 أعرب الفارس سيلفستر دي سوزا عن سعادته بالفوز الذي حققه مع «هنترز لايت» في الجولة الختامية لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة، وأنه يحلم بالفوز معه بلقب كأس دبي العالمي 2013.

وقال دي سوزا لــ «البيان الرياضي» إن هذا الفوز يُعتبر أول سباق جروب1 يظفر بلقبه في دبي. كما ساهم في تحقيق أول فوز جروب1 على المستوى الأوروبي عندما قاده للفوز في إيطاليا.

وأعرب دي سوزا أن المهر البطل متطور في مستواه وذلك بالمقارنة مع فوزه بلقب الجولة الثانية لكأس مكتوم في 7 فبراير الماضي.

وأكد دي سوزا أن «هنترز لايت» متطور ويُعتبر من بين المنافسين على اللقب العالمي وأنه يحلم بذلك في أمسية كأس دبي العالمي 30 الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات