سلطان بن زايد يتوج الفائزين في ختام فعاليات قفز الحواجز

لطيفة آل مكتوم تفوز بالجائزة الكبرى

توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، الفائزين بالمراكز الأولى من فئة المحترفين، في ختام منافسات بطولة قفز الحواجز، الذي أقيم في مدينة الختم في أبو ظبي، حيث فازت الفارسة الإماراتية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، من مركز الإمارات للفروسية، على صهوة الحصان بينوتس ديبيوفور بالجائزة الكبرى.

وحصلت على سيارة فاخرة وجائزة مالية قيمة، فيما حل الفارس راشد محمد الرميثي من نادي أبوظبي للفروسية على صهوة الحصان كايسون ثانياً، وحصل على جائزة مالية قيمة، كما حصل الفارس أحمد الجنيبي من إسطبلات نادي تراث الإمارات على صهوة الجواد (يوكو رادو) على المركز الثالث وجائزة مالية، كما حصل خمسة فائزين آخرون على جوائز مالية، وعمت الفرحة أجواء الصالة الكبرى، وطافت الفائزة بالجائزة الكبرى وزملاؤها في جنباتها وسط تصفيق وتشجيع كبير.

فئة الشباب

كما توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الفائزين من فئة الشباب والناشئين والخيول العربية الأصيلة، معرباً عن ارتياحه للمستوى الطيب الذي بلغه فرسان الإمارات، مهنئاً إياهم على تحقيقهم للمراكز الأولى في المسابقات، والتي جاءت لتؤكد المستوى المتطور في رياضة قفز الحواجز في الإمارات.

حضر الفعاليات التي أقيمت في صالة سلطان بن زايد الكبرى للفروسية في بوذيب، والتتويج، الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان، وعلي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، ومحمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية بوذيب للفروسية، ونخبة من أصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وجمهور كبير من محبي رياضة الفروسية.

نتائج المبتدئين

وأسفرت نتيجة منافسات بطولة قفز الحواجز للمبتدئين، مع فئة الخيول الصغيرة السن (4 إلى 5 سنوات)، عن فوز الجواد (إتش.إتش.إس. ميدوسا) بالمركز الأول، ويمتطيه الفارس سمنتا كيتلي من إسطبلات الشراع، والثاني الجواد (رينكوم سيلف)، وتمتطيه الفارسة كلير عبد العزيز الرضا من مركز الحمراء للفروسية، والثالث الجواد (دبليو. ديفا روز .إم. إس) وتمتطيه الفارسة ماريون هوغز من (تيم 27).

أما شوط المبتدئين والخيول الصغيرة السن (فئة المبتدئين)، الفائز الأول الفارس توماس ماقديت جون، ممتطياً الجواد (أشد كومبونيون) من إسطبلات الأصيل، والثاني الفارس غسان الحسين ممتطياً الجواد (باريلو) من إسطبلات آل علي، والثالث الفارسة إيمان أحمد المهيري ممتطية الجواد (كالستا 27) من نادي عجمان للفروسية.

شوط الناشئين

أما نتائج شوط الناشئين مع فئة الخيول الصغيرة السن (5 إلى 6 سنوات)، فأسفرت عن فوز الجواد ليث بالمركز الأول، ويمتطيه الفارس مايكل هتشنسون من إسطبلات زعبيل، والثاني الجواد سيليتك، ويمتطيه الفارس الشيخ علي جمال النعيمي كلير، من نادي الشارقة للفروسية، والثالث الجواد فينيسيا، وتمتطيه الفارسة الس ديباني من نادي دبي للفروسية.

وفي منافسات قفز الحواجز ( فئة الناشئين )، كانت النتائج كما يلي، الفائز الأول الفارسة كلير الرضا ممتطية الجواد (بابس) من مركز الحمراء للفروسية، والثاني الفارسة مارينا ادلر ممتطية الجواد (اسبيشل ديليفري) من إسطبلات زعبيل، والثالث الفارس كمال زيزي ممتطياً الجواد (اولف) من مركز الحمراء للفروسية. أما بطولة منافسات قفز الحواجز للخيول العربية الأصيلة.

فقد حل بالمركز الأول الفارس سيف أحمد المزروعي، ممتطياً الجواد (اريم ورسان)، فيما حصل على المركز الثاني الفارس خالد علي الجنيبي، ممتطياً الجواد (جابر) من إسطبلات القوات المسلحة، فيما حل ثالثاً الفارس عبد العزيز المرزوقي ممتطياً الجواد (دانسر) من إسطبلات نادي تراث الإمارات.

كأس القدرة

تبدأ غداً الاستعدادات لانطلاق منافسات كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة، ضمن مهرجان سموه الدولي السابع للفروسية، وتشمل المنافسة سباقاً لمسافة 240كم على ثلاث مراحل، والمصنف دولياً بثلاث نجوم.

وهو مخصص للخيول من أعمار سبع سنوات فما فوق، ويبدأ المتنافسون مشاركتهم بالمرحلة الأولى ذات اللون الأصفر، التي ستنطلق فجر يوم الخميس المقبل 14 مارس لمسافة 80 كم، ومن ثم يستكملون بقية الجولات والأشواط على مدار يومين آخرين لإتمام المسافة كاملة. كما يتضمن برنامج المنافسات سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة، للخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم، وسباق القدرة الدولي للشباب والناشئين لمسافة 120 كم، المصنف دولياً بنجمتين، وسباق القدرة النسائي المحلي المفتوح لمسافة 120 كم ضمن خمس مراحل، ويقام السباق لأول مرة بهذه المسافة الطويلة، إلى جانب جملة من السباقات التأهيلية لمسافات ما بين 40 كم و80 كم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات