مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يحط رحاله بأميركا

كأس زايد وبطولة الشيخة فاطمة في هيوستن اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حط مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رحاله بالولايات المتحدة الأميركية، مواصلاً رحلاته المكوكية حول العالم حيث تنطلق اليوم على مضمار سام هيوستن الرملي فى هيوستن الجولة الثانية من سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

والجولة الثانية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات " للسيدات " إيفهار " ضمن فعاليات المهرجان العالمي للخيول العربية الذي يقام بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن استراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إيفهار"، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية (تولوز 2013 )، وكأس الوثبة ستد.

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إيفهار»، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وبدعم من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والناقل طيران الإمارات، وبرعاية شركة أبوظبي للاستثمار، وأرابتك القابضة، والراشد للاستثمار.

وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وساس للاستثمار، وكابال، ود. نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية، ونادي أبوظبي للفروسية وأريج الأميرات.

6 خيول تتنافس على كأس زايد

ويشارك في الجولة الثانية لكأس المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان 6 خيول لمسافة 1600 متر وإجمالى جوائزه المالية 30 ألف دولار .

وقياساً بمستويات ونتائج الخيول المشاركة في هذا السباق من المتوقع أن تكون المنافسة قوية وإن كان الأقرب للمنافسة على المركز الأول ستكون بين الخيل «جولي بريتي» لسام فاسكوس بقيادة الفارس جي مورا ، والخيل «طلاس فاز» لسام فاسكوس ايضا بقيادة الفارس موراي. ومن المتوقع أن يدخل معهما في المنافسة الجواد " الوعيد " لناصر الرميثي بقيادة الفارس أر شابا .

12 فارسة في بطولة العالم

سيقام سباق الجولة الثانية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات " للسيدات " إيفهار "، بمشاركة 12 فارسة ولمسافة 1400 متر وإجمالي جوائزه المالية 25 ألف دولار. وأقيمت قرعة توزيع الفارسات المشاركات في هذا السباق أول من أمس في مقر مضمار هيوستن بحضور لارا صوايا بصفتها مديرة السباقات النسائية بالاتحاد العربي لسباقات الخيول العربية.

و قياساً بمستويات الخيول المشاركة وخبرة الفارسات والنتائج السابقة للخيول. فمن المتوقع أن يشهد هذا السباق منافسة قوية على لقب هذه الجولة التي تتطلع فيها الفارسة الاماراتية شذرة الحجاج على صهوة الجواد "تي دي دانس ويذ ذا ستار " لسام بن محفوظ بالمنافسة على أحد المراكز الأولى لاعتلاء منصة التويج.

ومن أقوى المرشحات للمنافسة على المركز الأول "تي بار " على صهوة الجواد «تي تي تي دارك داياموند» لميلزداماسي، والفارسة إم اريتو على صهوة الجواد " ويل ليكنز " لفيلكس جي .كما تشارك في السباق الفارسات دي دانيال، وتي آسكي ، وإس دي بتيكي، وإس ليتويلر، وإل فيتاك، في بالترومي، وإتش كوران ، وا. المرزوقي، وسي ستومار.

المهيري: مكانه مميزة للمهرجان

أكد مبارك المهيري مدير هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بأن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الذي يقام للعام الخامس على التوالي أثبت تميزه وحجز لنفسه مكانة مرموقة على مستوى العالم، منذ أن بدأ عام 2009 بسلسلة سباقات على "كأس زايد الأول" بالتزامن مع فعاليات مرور مئة عام على رحيل المغفور له الشيخ زايد بن خليفة (الأول).

وواصل المهرجان رحلته عام 2010، من خلال تنظيم سباقات على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، متضمناً 7 جولات عالمية والتي لاقت صدى عالمياً واسعاً. وكأس الوثبة الذي يعنى بدعم صغار مربي الخيول العربية المحليين والعالميين وتشجيعهم.

ويتواصل النجاح في دورته الثالثة عام 2011 بعد زيادة عدد سباقاته وادخال سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأول مرة ضمن فعالياته والذى حقق نجاحا غير مسبوق بالرغم من حداثة عهده وذلك بفضل رعاية أم الامارات لهذا السباق، وفي عام 2012 تواصل النجاح لكأس الشيخ زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " إيفهار " وايضا المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية الذي أقيم في برلين .

ويستمر النجاح مصاحبا في دورته الخامسة في جولتيه السابقتين في عمان وسويسرا وهو اليوم يواصل نجاحه بإقامة الجولة الثانية من كأس الشيخ زايد وبطولة العالم لـ"أم الإمارات " في هيوستن بأميركا، واختتم مؤكدا أن كل ذلك النجاح ما كان ليتحقق لولا الدعم والرعاية التي يجدها المهرجان من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورعاية ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات وتمنى أن يواصل المهرجان نجاحه العالمي .

شذرة: هدفي منصة التتويج

أكدت الفارسة الإماراتية شذرة الحجاج أن مشاركتها في الدورتين السابقتين لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات " للسيدات أكسبها خبرة ميدانية وأكسبها الثقة بالنفس نتيجة احتكاكها مع فارسات عالميات اكثر خبرة ، وأكدت أنه نتيجة لتلك المشاركات تخطت الرهبة التي كانت تشعر بها في السابق.

وأنها ستسعي في جولة اليوم للمنافسة بقوة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تضعها على منصة التويج، وهذا هو الهدف الذي تسعي "أم الإمارات " لتحققه بنت الإمارات في مختلف المجالات الرياضية واختتمت موجهة الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" على ما تقدمه للمرأة الإماراتية خاصة والعربية عامة من دعم، وأعربت عن أملها أن توفق في سباق اليوم وتكون عند حسن الظن بها.

"فانال السماوي" بطل الجولة الأولى لكأس زايد

فاز بلقب الجولة الأولى لكأس الشيخ زايد بن سلطان التي أقيمت في سويسرا الجواد "فانال السماوي " للويس مارو بقيادة الفارس إكزاكي فيبيان .

الاسترالية نيكيتا ماكلين بطلة بطولة أم الإمارات

كما فازت بلقب الجولة الأولى لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط الفارسة الاسترالية نيكيتا ماكلين.

الإعلان عن الفائزات في أوسكار «أم الإمارات» و«الدارلي أوورد» غداً

 أعلنت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية بأنه سيتم غداً الإعلان عن الفائزات بجائزة دارلي أوورد واوسكار أم الامارات الذى يقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للامومة والطفولة وذلك في فندق جي دبلو. ماريوت هيوستن .

وأكدت صوايا بأن نجاح المهرجان بجولته الأولى لبطولة " أم الإمارات " في مسقط، وكأس الشيخ زايد الذي أقيم لأول مرة على مضمار جليدي بسويسرا يضاعف من المسؤولية في الحفاظ على ذلك النجاح الذي تحقق وذلك بالعمل المضاعف وتضافر جهود الجميع والدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " للمهرجان، واختتمت موجهة لسموهما الشكر والعرفان والتقدير وكذلك الشكر موصول للشركات والمؤسسات الداعمة والراعية للمهرجان، كما تمنت للفارسة الإماراتية شذرة الحجاج التوفيق في سباق اليوم ولجميع الفرسان والفارسات المشاركين في السباقين .

نورة السويدي: دور إيجابي لبطولة «أم الإمارات»

أكدت نورة السويدى مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الامارات للرياضة النسائية أن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " للسيدات " ايفهار" اكتسبت سمعة عالمية ونجحت في تحقيق أهدافها بالرغم من قصر عمرها الزمني حيث باتت بطولة عالمية تتسابق على المشاركة فيها أفضل الفارسات في العالم .

كما أن هذه البطولة أتاحت الفرصة للفارسات من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة والإحتكاك مع الفارسات العالميات مما سيعود ذلك بالفائدة عليهن لاكتساب خبرات جديدة تسهم في الارتقاء بمستوياتهن والارتقاء بالرياضة النسائية في دول الخليج عامة والامارات خاصة بفضل الدعم الذى تجده من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات " رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للامومة والطفولة، وأعربت عن أملها أن تواصل الفارسة الاماراتية شذرة الحجاج تطوير مستواها وترجمة ذلك بتحقيق نتائج إيجابية تشرف المرأة الإماراتية، كما أعربت عن أملها أن يواصل المهرجان نجاحاته العالمية.

محمد المحمود: «المهرجان» نقطة جوهرية

أكد محمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد مما يقود لرسالة هادفة ونبيلة بتواصل الأجيال في الدولة بعراقة ماضيهم ورمز الخيول العربية في ترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية.

ومن هذا المنطلق فإن دعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة يأتي تماشيا مع نهج واستراتيجية المجلس تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس التي ترتكز على ضرورة الاهتمام والتطوير لجميع أنواع الرياضات بإمارة أبوظبي للمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التقدم للمسيرة الرياضية نحو مراتب متقدمة ومتطورة تعزز من شأنها الخطط الطموحة في النهوض والتميز لرياضة أبوظبي. وواصل مؤكدا أن استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي من خلال رسالتها الهادفة ستواصل الدعم والاهتمام والرعاية لرياضة الفروسية، لتحقيق النجاح والتقدم في جميع مسابقاتها.

 

Email