حمدان بن محمد وحمدان بن راشد يحضران السباق في سيح السلم

محمد بن راشد يتابع كأس زايد بن محمد للقدرة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» يوم أمس سباق كأس الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 100 كيلومتر والمخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بمشاركة 100 فارس وفارسة يمثلون مختلف الإسطبلات الخاصة بالدولة.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وعدد من المسؤولين والملاك وأصحاب الإسطبلات الخاصة.

وتوج الفارس راشد سعيد الكمدة بطلاً للسباق ممتطياً صهوة الفرس «جاز دانسكا» لإسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.21.42 ساعات.

واحتل الفارس عبدالله طارق المطوع المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد «دانجاني» لإسطبلات الخايول الخاصة، مسجلاً زمناً قدره 3.29.04 ساعات.

وجاء الفارس عبدالله غانم المري في المركز الثالث ممتطياً الجواد «أوباما» لإسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.23.53 ساعات.

واحتل الفارس حمد بدر المركز الرابع ممتطياً صهوة الجواد «شوراسكويتو» لإسطبل العين، مسجلاً زمناً قدره 3.26.13 ساعات. وتلاه في المركز الخامس الفارس عبدالله المر بن حلوة ممتطياً الجواد «لانامير هاريسون» لإسطبل المر بن حلوة، مسجلاً زمناً قدره 3.33.59 ساعات.

وجاء في المركز السادس الفارس يوسف محمد الحمادي ممتطياً الجواد «اس. ام بالوما» لإسطبل العين مسجلاً زمناً قدره 3.34.05 ساعات.

وتلاه في المركز السابع الفارس منصور إبراهيم أحمد ممتطياً الجواد «الوميستا» لإسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.34.37 ساعات.

واحتل المركز الثامن سعيد أحمد جابر الحربي ممتطياً الجواد «اربياست دو فالوس» لإسطبل عتيق المري، مسجلاً زمناً قدره 3.38.00 ساعات.

راشد الكمدة يتصدر الأولى

تصدر الفارس راشد سعيد الكمدة المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأصفر» ممتطياً صهوة الجواد «جاز دانسكا» لإسطبل الكمدة للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1.24.42 ساعة.

واحتل الفارس عيلان حمد كدفور المهيري المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد «البص» لإسطبل الكمدة للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1.24.56 ساعة فيما احتل عبدالله طارق عبدالله المطوع المركز الثالث مسجلاً الجواد «دانجانا» لإسطبلات الخايول الخاصة مسجلاً زمناً قدره 1.24.56 ساعة.

وجاء في المركز الرابع أحمد محمد الجابر ممتطياً «ليندساي بارك شيته» لإسطبل الجابر مسجلاً زمناً قدره 1.25.17 ساعة.

واحتل الفارس حمد بدر المركز الخامس ممتطياً الجواد «شورا سكويتو» لإسطبلات العين مسجلاً زمناً قدره 1.25.18 ساعة.

واحتلت الفارسة حصة أحمد عبدالله الشيخ المركز السادس ممتطية صهوة الفرس «آس إيليجيدا» لإسطبل العاديات، مسجلة زمناً قدره 1.25.28 ساعة. وتلاها في المركز السابع الفارس عبدالله بن أحمد الشيخ ممتطياً صهوة الفرس «ماجيك جلين رويال إميج» لإسطبل العاديات، مسجلاً زمناً قدره 1.25.53 ساعة.

واحتل الفارس خميس إبراهيم المازمي المركز الثامن ممتطياً الجواد «جالوجاي» لإسطبل العاديات مسجلاً زمناً قدره 1.25.55 ساعة. وتلته في المركز التاسع الفارسة علياء عبيد ممتطية الجواد «أف إيه ناردي فريد» لنادي الحليفي للفروسية، مسجلة زمناً قدره 1.31.05 ساعة.

وجاء الفارس حمد محمد بن مصلح في المركز العاشر ممتطياً الفرس «لورمار ويف» لإسطبل الدربي للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.26.07 ساعة.

.. ويواصل تزعمه للثانية

وواصل الفارس راشد سعيد الكمدة تزعمه للمرحلة الثانية «اللون الأحمر» لمسافة 40 كيلومتراً، مسجلاً زمناً قدره 2.47.15 ساعة. وتلاه في المركز الثاني الفارس عبدالله طارق المطوع مسجلاً زمناً قدره 2.48.18 ساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس حمد بدر مسجلاً زمناً قدره 2.48.46 ساعة.

وقفز الفارس عبدالله غانم المري إلى المركز الرابع ممتطياً صهوة الجواد «أوباما» لإسطبل زعبيل للقدرة مسجلاً زمناً قدره 2.48.54 دقيقة.

وجاء الفارس يوسف محمد الحمادي في المركز الخامس ممتطياً صهوة الفرس «بالوما» لإسطبل العين مسجلاً زمناً قدره 2.51.49 دقيقة.

واحتل الفارس عبدالله بن أحمد الشيخ المركز السادس مسجلاً زمناً قدره 2.54.34 ساعة. وجاء الفارس حمد محمد بن مصلح في المركز السابع مسجلاً زمناً قدره 2.56.11 ساعة.

تنافس مثير في الأخيرة

شهدت المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتراً «اللون الأبيض» صراعاً مثيراً بين الفرسان المتصدرين في المرحلة الثانية حسمه الفارس راشد الكمدة بمهارة وذلك بعد أن ارتفعت وتيرة المنافسة وزاد معدل السرعة حتى وصل إلى 34.83كلم/الساعة مما يعني قوة المنافسة وتطور مستوى فرسان الإسطبلات الخاصة.

التتويج

عقب ختام السباق قام محمد العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية بتوزيع الجوائز على الفائزين حيث تسلم الفارس راشد الكمدة كأس المركز الأول.

ونال الفارس عبدالله طارق المطوع كأس المركز الثاني فيما تسلم الفارس عبدالله غانم المري كأس المركز الثالث في السباق.

 البطل: هدفي كأس ولي عهد دبي

 أعرب الفارس راشد الكمدة الحائز على بطولة السباق عن فخره وإعتزازه بتتويجه بطلاً للمرة الثانية هذا الموسم مؤكداً أن هدفه وحلمه المقبل الفوز بلقب كأس ولي عهد دبي للقدرة والذي يقام يوم 23 الجاري في مدينة دبي الدولية للقدرة.

وأضاف قائلاً في حديث عقب السباق انه يهدي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو رئيس الدولة وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وإلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مشيداً بدعمهم ومساهمتهم بالارتقاء برياضة القدرة في الدولة.

وأكد البطل الكمدة أن التوفيق حالفه مع الفرس «جاز دانسكا» التي سبق لها الفوز من قبل في بوذيب، مشيداً بمستواها وقوة أدائها حيث لعبت دوراً كبيراً في تصدره للمراحل الثلاث للسباق منذ بداية الانطلاقة وحتى ختام السباق.

وقال راشد الكمدة إنه يفخر بالفوز بلقب السباق لاسيما ان اسم زايد غال على قلوب الجميع. كما ان هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات إسطبل الكمدة الذي يحقق الفوز للمرة الثالثة بالموسم. وأضاف قائلاً إن السباق شهد معدلات سرعة عالية مما يؤكد على جدارة الفرسان وقوة المنافسة وجاهزية الخيل. وتمنى في ختام حديثه أن يحالفه التوفيق في كأس ولي عهد دبي لأن ذلك هدفه وحلمه المقبل.

الوصيف: أفضل إنجازاتي

أعرب الفارس عبدالله طارق المطوع عن سعادته بالفوز بالمركز الثاني في السباق والذي يعتبر أفضل إنجازاته الذي يحدث للمرة الأولى في حياته. وأضاف قائلاً انه سبق له احتلال المركز الخامس مع نفس الجواد «دانجاني» في سباق كأس ماجد بن محمد في الموسم الماضي. وقال المطوع انه كان واثقاً من قدرات جواده الذي أظهرت قدرته في المرحلة الأخيرة .

حيث زاد من سرعته لينتزع مركز الوصيف مما أسعده كثيراً. وأكد أن مصدر سعادته أن جواده حقق نتيجة مشرفة بالرغم من حرارة الجو ومعدل السرعة العالي. وأشاد الفارس المطوع بالاهتمام الذي ظلت تجده سباقات الإسطبلات الخاصة من أصحاب السمو الشيوخ مما ساهم في تطورها والارتقاء بها إلى آفاق عالية. وقال إن المنافسة أصبحت ساخنة في السباقات التي أقيمت هذا الموسم.

 المري: لم نتوقع أداء «أوباما»

 أهدى الفارس عبدالله غانم المري المركز الثالث إلى مالك الحصان «أوباما» العائد إلى حمدان سعيد جابر.

وأضاف قائلاً لـ«البيان الرياضي» إن الجواد «أوباما» جديد لم يمض على تدريبه سوى 13 يوماً ولم نتوقع منه ان يظهر بهذا المستوى حيث تمكن من تخطي المرحلة الأولى بنجاح ومن ثم قررنا أن ندخل في قلب المنافسة حيث نافس بقوة في المرحلة الأخيرة ولكن قدم كل ما عنده وتأثر سلباً بحرارة الطقس وعدم تعوده عليها.

وأعلن المري أن هدفه المقبل كأس ولي عهد دبي وانه يعتبر المرشح للقب وسيبذل كل ما في وسعه للفوز باللقب.

 محمد العضب: سباقات الإسطبلات الخاصة تتطور

أعرب محمد العضب، نائب مدير نادي دبي للفروسية، عن ارتياحه للنجاح الذي حققه السباق من حيث المشاركة القياسية وقوة المنافسة.

وأضاف قائلاً عقب تتويج الأبطال الفائزين: إن «ريتم» السباق يمثل الطريق الصحيح للتطور من ناحية معدلات السرعة والتنافس في مختلف مراحل السباق.

وقال العضب: إن مستوى فرسان الإسطبلات الخاصة أصبح يضاهي أداء المحترفين، ما يعني أن سباقاتنا تسير في الطريق الصحيح من ناحية تأهيل جيل جديد من الفرسان الشباب لتمثيل الدولة في مختلف المشاركات الخارجية.

وأعلن نائب مدير نادي دبي للفروسية، أن السباق المقبل الذي تستضيفه مدينة دبي الدولية للقدرة هو كأس ولي عهد دبي يوم 23 مارس الجاري.

وأشاد بتطوُّر الإسطبلات الخاصة الذي سينعكس إيجاباً على الفروسية في الدولة، وذلك باعتبار أنها أصبحت تملك خبرات متراكمة وتطوُّراً في مجال علاج وتغذية الخيل وتدريبها.

وفي ختام حديثه، أشاد بنجاح السباق وبالتعاون الذي أبداه الفرسان مع مختلف اللجان العاملة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات