انطلاق «الشارقة للجواد العربي» اليوم

صورة

ينطلق اليوم مهرجان الشارقة الدولي الرابع عشر للجواد العربي الذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق على مدار 3 أيام في الصالة المغلقة، بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية، وبرعاية مطار الشارقة الدولي والعربية للطيران والشارقة لخدمات الطيران وشركة أنابيب الشارقة وشركة ألفا لخدمات الطيران وساتا للسياحة والسفر وشركة ديفري وشركة ساسكو.

وبلغ عدد الخيول المشاركة 260 جواداً نصفها من جياد الإمارات ومن 22 دولة تمثل دول مجلس التعاون والدولة العربية والدول الأوروبية تمثل النخبة من أرقى السلالات العربية الأصيلة، وبلغت قيمة الجوائز الكلية للمهرجان مليوني درهم إماراتي.

ويحظى هذا المهرجان برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس بالقاعة الكبرى بنادي الشارقة للفروسية بحضور سلطان اليحيائي مدير عام النادي وممثلي الدوائر والشركات الحكومية والخاصة والعديد من الملاك والمهتمين بهذه البطولة.

4 أشواط اليوم

ستبدأ فعاليات المهرجان اليوم الخميس في الساعة الرابعة عصراً على أرض الصالة المغلقة بالنادي بالشوط الأول وهو مقسم إلى فئتين (أ ، ب) لفئة المهرات بعمر السنة، يليه الشوط الثاني وهو مقسم إلى فئتين ( أ ب) لفئة المهرات بعمر السنتين، يليه الشوط الثالث وهو مقسم لفئتين وهو أيضا للمهرات بعمر الثلاث سنوات، ويليه الشوط الرابع والأخير للأفراس بعمر من أربع إلى ست سنوات .

سيعمل بالنظام الإلكتروني رسمياً ولأول مرة في الوطن العربي والذي تم برمجته من قبل المهندس هاني فهمي تحت إشراف نادي الشارقة للفروسية والسباق، وتماستحداث بطولتين إضافيتين للمهور بعمر السنة والمهرات بعمر السنة واستحداث نظام تحكيمي جديد للبطولات حيث يعطى البطل الذهبي أربع درجات والفضي درجتين والبرونزي درجة واحدة، كما تعطى هذه الدرجات دفعة واحدة عن طريق البرنامج الإلكتروني.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات