بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد وهزاع بن زايد

محمد بن راشد يشهد «عمالقة القدرة» في الوثبة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) سباق الجولة الأولى لتحدي "عمالقة القدرة" لمسافة 120 كم والذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبإشراف ودعم من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي بابوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة. وشارك في السباق 84 فارسا وفارسة تقدمهم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وبلغ إجمالي الجوائز المالية للفائزين 500 ألف درهم سيتم توزيعها على جميع من أكملوا السباق الى جانب سيارة بنتلي للفائز بالمركز الأول في السباق إضافة لثلاث سيارات نيسان بترول.

تميز السباق بالقوة والإثارة على مدار جولاته الخمس وتوج الفارس علي الجهوري بطلاً على صهوة الجواد "جي إم نافيداد" من اسطبلات الوثبة وقطع المسافة الاجمالية في زمن وقدره 4,73,29 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 25,94 كم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس يوسف البلوشي على صهوة الجواد "ريفيرجم درافتر" من اسطبلات الريف بزمن إجمالي 4,40,12 ساعات بمعدل سرعة 4,37 كم في الساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس الأسباني دييجو سانتو على صهوة الجواد " القيصر" من اسطبلات الإمارات بزمن إجمالي 4,42,21 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 25,50 كم في الساعة.

ناصر السعيد يتصدر الأصفر

تصدر الفارس الإماراتي ناصر خميس السعيد على صهوة الجواد "الهامبرا ترينداد" من اسطبلات الريف المرحلة الاولى "اللون الأصفر" ومسافتها 33 كم وقطع المسافة في 1,11,37 ساعة بمعدل سرعة 27,46 كم في الساعة، وتلاه في المركز الثاني الفارس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على صهوة الجواد "كواد فولي" من اسطبلات الوثبة بزمن 1,11,38 ساعة بمعدل سرعة 27,64 كم في الساعة،

سيومار سنج يتصدر الأزرق

نجح الفارس الهندي سيمر سنج على صهوة الجواد "ماكيومبا دي الابدي" من اسطبلات سيح السلم من التقدم من المركز الرابع في المرحلة الأولى إلى المركز الأول في المرحلة الثانية "اللون الأزرق "

منصور بن زايد: الإنجاز الحقيقي تجميع كل الفرسان

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية خلال تفقده للقرية قبل أن يبدأ سباق أمس أن الاوزان المختلفة بين الفرسان في مهرجان الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم وسباق تحدي العمالقة التي تعتبر خفيفة إلى حد كبير في السباق الأول تسهم بالتأكيد في تراجع معدلات السرعة، فكلما كان وزن الفارس خفيف كان معدل سرعة الجواد أعلى، بدليل أن معدل السرعة في مهرجان الشيخ راشد بن حمدان بن راشد كان 26 كلم مترا في الساعة.

وبالتأكيد يتراجع في سباق تحدي العمالقة. وعن أهمية اختيار الخيل المناسب في السباق قال سموه في تصريحاته التي ادلى بها لقناة "دبي ريسينج: اختيار الخيل مهم، وتجريبه قبل السباق أهم، لأنه من اللازم أن تكون العلاقة ودية بين الفارس وجواده.، وأهم شيء بالنسبة لنا جميعا هو تجمع كل هؤلاء الفرسان في حدث واحد بعد أن تدربوا لمدة 4 أشهر متتالية للمشاركة في مثل هذه الاحداث، وأنا من وجهة نظري أن الجمع هذا والمشاركة الكبيرة تلك هي الانجاز الحقيقي.

صوايا: الحضور المميز أكسب السباق قوة وإثارة

 أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية (افهار) أن الاقبال الكبير في المشاركة يعكس قوة وقيمة السباق الذي اصبحت تنتظره كل الاسطبلات من أجل اختبار حجم تطورها.

وقالت: الحضور المميز الذي حظي به السباق أكسبه اثارة وحماسا كبيرين، واعطى للجميع مؤشرا واضحا على الاهتمام الكبير الذي أصبحت تحظى به رياضة الفروسية بشكل عام، والقدرة على وجه التحديد، ونحن من جهتنا كادارة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة نتقدم بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الذي أكمل فرحتنا جميعاً. وعن السباق نفسه قالت: كان قوياً للغاية والفروق الزمنية بين المتنافسين كانت قريبة جداً، وهو الأمر الذي يعكس قوة الاستعدادات .

 طالب المهيري: مشاركة منصور بن زايد كانت حافزاً للفرسان

 أكد طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية والسباق بان تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أعطى السباق قيمة معنوية، كما أن مشاركة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في السباق أعطته قوة وكانت حافزا للفرسان لتقديم أفضل مستوياتهم تطلعا للفوز والاستمرار في المنافسة على لقب هذه البطولة.

وأكد المهيري بان السباق تميز بقوة المنافسة بين الفرسان، جاء بصورة رائعة من الناحيتين التنظيمية والفنية ليؤكد ذلك قدرة أبناء الامارت على تنظيم مختلف الأحداث، وأكد ايضا ان مشاركة هذا العدد الكبير من الخيول في السباق تؤكد اتساع قاعدة الفرسان وجاهزية الخيول في جميع الاسطبلات

 عدنان سلطان: سباق نموذجي رغم حرارة الطقس

أكد عدنان سلطان مدير عام نادي ابوظبي للفروسية أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رعاه الله" وحضوره السباق ومتابعته لمجرياته والاطمئنان على الفرسان وتشجيعهم يؤكد حرص سموه على أبنائه بهدف تشجيعهم على ممارسة تلك الرياضة النبيلة والارتقاء فيها لمواصلة الحفاظ على الانجازات التي حققها فرسان الامارات في البطولات العالمية.

كما أكد بأن حضور سمو الشيوخ أعطى السباق رونقاً وروعة، وكانت مشاركة سمو الشيخ منصور بن زايد رسالة للشباب بالمشاركة في السباقات والتمسك بتراث الآباء والأجداد، وبالنسبة للسباق أكد النعيمي انه خرج بصورة رائعة رغم حرارة الطقس اليوم وساعد على ذلك التزام الفرسان بالنظم واللوائح وأكد ان المنافسة كانت قوية ونجحت الخيول الأكثر جاهزية في الصمود وتحقيق الفوز.

البطل يهدي منصور بن زايد إنجازه

أهدى علي الجهوري بطل السباق إنجازه لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عرفاناً وتقديراً بدعم سموه لرياضة الفروسية عامة وحرص سموه على توفير كافة الإمكانيات لاسطبلات الوثبة، وأكد أن مشاركة سموه في السباق أعطت الفرسان حافزا قويا ودافعا معنويا، وسموه فضل الانسحاب من السباق رأفة بالخيل ولاتساع الفارق بينه وبين الاول إلى 15 دقيقة، وبالنسبة للسباق كان قوياً ومثيرا لنوعيته وثقل أوزان الفرسان المشاركين فيه مما كان لذلك تأثيره على الخيول وأيضا ارتفاع درجة حرارة الطقس صعبت السباق،

تتويج الفائزين

 عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيس السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وسيف العواني ممثل مؤسسة العواني بتتويج الفائزين الثلاثة.

ومن جانب آخر قرر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الانسحاب من السباق بعد المرحلة الاولى رأفة بالجواد "كواد فوللي" من اسطبلات الوثبة. وكان ترتيب سموه في نهاية هذه الجولة في المركز الثاني.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات