تحدي عمالقة القدرة فى الوثبة اليوم

ينطلق فجر اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق تحدي عمالقة القدرة لمسافة 120 كم و الذي ينظمه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بتوجيهات سموه وبدعم من المهرجان ومجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ورعاية طيران الإمارات وساس للاستثمار وشركة ابوظبي للاستثمار ومؤسسة عواني .

وتم تسجيل 161 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة للمشاركة في السباق الذي يبلغ إجمالي جوائزه المالية 500 ألف درهم سيتم توزيعها على جميع الفرسان والفارسات الذين أكملوا السباق وسيارة بنتلي للفائز بالمركز الأول في السباق ، إضافة إلى ثلاث سيارات نيسان بترول للفائزين بالمراكز من الثاني وحتى الرابع.

وقال عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية أن الاستعدادات اكتملت لإخراج السباق بالصورة المناسبة التي تؤكد السمعة العالمية التي اكتسبتها رياضة الفروسية عامة ورياضة القدرة خاصة في العالم من خلال الإنجازات العالمية التي حققها فرسان الإمارات في البطولات العالمية . وأعلن النعيم أن الحد الأدنى للفرسان المشاركين في السابق هو 75 كجم والحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق ، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة . تبلغ المسافة الإجمالية للسباق 120 كم وسيقام على مدى خمس مراحل المرحلة الأولى" اللون الصفر" و.

تبلغ مسافتها 33 كم تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة ، بعدها تنطلق المرحلة الثانية " اللون الأزرق "ومسافتها 27 كم ، يعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الثالثة "اللون الأحمر" ومسافتها 24 كم يعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الرابعة " اللون البرتقالي "ومسافتها 20 كم يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الخامسة والأخيرة ومسافتها 16 كم .

و فاز بلقب سباق العمالقة السابق الذي أقيم بالوثبة في العام الماضي الفارس حسن عبد الله الحمادى على صهوة الجواد "سانديوكيرو " من اسطبلات الوثبة بزمن إجمالي 4.51.29 ساعات بمعدل سرعة 24,70 كم في الساعة ، وتلاه في المركز الثاني الفارس الاوروغوانى فيدريك زيبللار على صهوة الجواد " تيرميسيو 2 " من العين للقدرة بزمن 4.53,17 ساعات بمعدل سرعة 24,424,55 كم في الساعة ، وفي المركز الثالث الفارس الهندي رشيد علي يونس على صهوة الجواد " كيوريسماتيك " من إسطبلات العاصفة بزمن 5.00,53 ساعات .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات