سلطان بن زايد يشهد اليوم الثاني لمسابقات جمال الخيل

شهدت قرية بوذيب العالمية للقدرة أمس انطلاق فعاليات اليوم الثاني من مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الدولي السابع للفروسية، وبحضور سموه حيث بدأت بطولة جمال الخيول للفئة الثانية للمهور من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، وفئة الفحول من عمر أربع سنوات وما فوق، كما شملت بطولة جمال الخيول على منافسات بطولة الأبطال للإناث من عمر سنة إلى سنتين، والذكور من عمر سنة إلى سنتين .

ينظم المهرجان نادي تراث الامارات بالتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية وجمعية الإمارات للخيول العربية. وتابع سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفعاليات من الصالة الكبرى للفروسية في بوذيب، وشهد جميع مراحل تأهيل جمال الخيول العربية الأصيلة من إسطبلات الدولة العامة والخاصة وعدد من إسطبلات دول مجلس التعاون الخليجي، وتوج سموه الفائزين.

يشرف على تقييم جمال الخيول لجنة تحكيم متخصصة تضم خبراء محليين ودوليين.

وقدم الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس منظمة الجواد العربي، لوحة تذكارية تحمل صورة الفرسة " موناراك . ام "، وهي الفرسة الأولى المؤسسة لإسطبلات ورسان التابعة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، تقديرا لسموه ولدوره الكبير في الحفاظ على رياضة الفروسية ولدوره الكبير في دعم الموروث الشعبي لدولة الإمارات ودول الخليج العربية. حضر الفعاليات الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس منظمة الجواد العربي، والأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله آل سعود ،نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، والأمير محمد بن فهد بن عبد الله آل سعود.

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية للفعاليات المصاحبة والتقى رئيس وأعضاء اللجنة والمشاركين في المهرجان، مطمئنا على أحوالهم، وموجها اللجنة المنظمة بمتابعة شؤونهم ، وتقديم جميع أشكال الدعم والتسهيلات التي من شأنها تحقيق مشاركة متميزة ونوعية تقوم على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، ومشاركة فعالة لإنجاح العرس التراثي الوطني الذي أصبح ملتقى تراثيا ثقافيا فريدا من نوعه على مستوى المنطقة والعالم وعلى كافة المستويات وبخاصة مستوى تشجيع وتطوير فكرة السياحة التراثية، وتشجيع المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون على مواصلة ممارسة هذه الرياضة العريقة والحفاظ عليها عبر الأجيال. وتستأنف اليوم مسابقة جمال الخيول (فئة الركوب).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات