الوثبة تستضيف 3 سباقات للقدرة

كأس محمد بن منصور اليوم وسباق راشد بن حمدان غداً

صورة

تشهد ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة ثلاثة سباقات للقدرة ، إجمالي جوائزها المالية مليون و250 ألف درهم و6 سيارات ، ستكون البداية اليوم بسباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة ( للمواطنين ) لمسافة 100 كم وتم تسجيل 52 فارساً وفارسة للمشاركة في السباق الذي تبلغ جوائزه المالية 350 ألف درهم ستوزع على جميع من أكمل السباق إضافة لسيارة للفائز بالمركز الأول .

وغدا يقام سباق المهرجان الرابع للشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للتحدي لمسافة 120 كم وتم تسجيل 165 فارساً وفارسة للمشاركة وأجمالي جوائزه المالية 400 ألف درهم ستوزع على جميع من أكملوا السباق إضافة إلى سيارة للفائز بالمركز الأول. وتختتم السباقات بعد غد الأحد بسباق كأس تحدي عمالقة القدرة لمسافة 120 كم وتم تسجيل 161 فارساً وفارسة للمشاركة في السباق الذي يبلغ إجمالي جوائزه المالية 500 الف درهم ستوزع على جميع من أكملوا السباق إضافة إلى أربع سيارات للأربعة الأوائل منها سيارة رولزرويس للأول وثلاثة سيارات نيسان من الثاني إلى الرابع .

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس في فندق ماجنروف الشرقي بالعاصمة أبوظبي بحضور لارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي ومبارك النعيمي مدير الترويج الدولي بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعلي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ونديم لحاد ممثل طيران الإمارات وستيفن بوي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار ونافذ عبارة ممثل ساس وكريم فيروز ممثل مؤسسة العواني .

وأكد النعيمي أنه تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي ابوظبي للفروسية، اكتملت جميع الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإنجاح السباقات الثلاثة من أجل أن تعكس تلك السباقات الصورة المشرقة لدولة الإمارات التي أصبحت ركناً اساسياً في خارطة الفروسية العالمية .

وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على توجيهاته بإقامة مهرجان الشيخ راشد بن حمدان ودعمه الدائم لسباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة. واختتم موجهاً الشكر لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية المشرف على تنظيم السباقات ودعمه ورعايته لسباقات الفروسية عامة.

واختتم موجها الشكر للهيئات والمؤسسات والشركات الداعمة والراعية لسباقات القدرة بالوثبة وهي مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وطيران الإمارات وساس للاستثمار وشركة أبوظبي للاستثمار ومؤسسة العواني مما يؤكد ذلك حرص تلك المؤسسات على تكامل القطاعين الاقتصادي والرياضي من أجل دعم واستمرارية هذه الرياضة النبيلة.

فخر وإعزاز لشركة أبوظبي للاستثمار

أكد ستفين بوي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار أن المساهمة في رعاية سباق اليوم وبعد غد يعد فخراً وإعزازاً للشركة ودافعاً قوياً لمواصلة المساهمة في رعاية الأحداث الرياضية عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله تلك الرياضة من معان وقيم نبيلة لأبناء هذا الوطن وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد على إتاحة الفرصة للشركة للمساهمة في رعاية السباقين. واختتم مؤكداً على أن الإقدام على الرعاية تأكيد على دور الشركة في القيام بدورها المجتمعي بهدف خدمة أبناء المجتمع في مختلف المجالات، وتوجه بالشكر للجنة المنظمة وتمنى التوفيق للمشاركين في السباق.

دعم دائم لمؤسسة العواني لسباقات الفروسية

أكد كريم فيروز مثل مؤسسة العواني أن رعاية سباقات الفروسية بما تشمله من سباقات منوعة يأتي انطلاقا من حرص المسؤولين في المؤسسة على دعم تلك الرياضة لما لها من موروث عريق وحرص على أحياء التراث لهدف جذب الشباب على ممارسة الانشطة التراثية المنوعة، واختتم متمنيا للمشاركين في سباقات القدرة التوفيق كما توجه بالشكر للجنة المنظمة.

سباق محمد بن منصور لمسافة 100 كم

أعلن عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للمواطنين الذي سينطلق اليوم تبلغ مسافته الإجمالية 100 كم وسيقام على أربع مراحل تفاصيلها كالتالى :

المرحلة الأولى " المحور الأصفر" ومسافتها 33 كم ، تعقبها فترة راحة 40 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الثانية " المحور الازرق " ومسافتها 27 كم تعقبها فترة راحة لمدة 30 دقيقة تليها المرحلة الثالثة "المحور الأحمر" ومسافتها 24 كم وتعقبها فترة راحة 40 دقيقة بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة " المحور الأبيض" ومسافتها 16 كم .

 رعاية طيران الإمارات

 قال نديم لحاد ممثل طيران الإمارات إن رعاية الشركة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بما يشمله من سباقات منوعة محلية ودولية للعام الثالث على التوالي، يأتي تنفيذاً للشراكة مع المهرجان وتأكيداً على الدور الإيجابي في التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي لدعم الرياضة عامة ورياضة الفروسية خاصة. وواصل مؤكداً أن طيران الإمارات لديها دراية بدعم الأنشطة الرياضية عامة ورياضة سباقات الخيول خاصة من خلال رعايتها للعديد من السباقات.

لارا صوايا: حلة جديدة في قرية محمد بن منصور اليوم

 أعلنت لارا صوايا مديرة المهرجان أنه سيتم تغيير مسمى قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اليوم إلى قرية محمد بن منصور لكرة القدم حيث ستكون في حلة جديدة لتكون قرية للعائلات والاطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات بدءاً من العاشرة من صباح اليوم. وسيتم تقديم جوائز للأطفال ويتم السحب عليها لخمسة أطفال مع مرافق لكل طفل على بطاقات سفر بالدرجة السياحية إلى ميلانو بإيطاليا لحضور مباراة لفريق اس ميلان مع الإقامة في فندق فور سيزون لمدة يومين تقديراً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وبدعم من طيران الإمارات بهدف تشجيع الأطفال على ممارسة كرة القدم . كما سيكون في القرية فعاليات عديدة للعائلة كما سيتم السحب على "5 آى باد " لخمسة أطفال مقدمة من الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، كما سيحصل كل طالب وطفل يحضر للقرية على طقم كرة قدم كهدية.

وبالنسبة للعائلات، فهناك هدية خاصة حيث سيتم السحب على 3 بطاقات سفر مع مرافق لثلاثة اطفال متواجدين مع عائلاتهم للسفر إلى باريس لحضور مباراة باريس سان جيرمان مع الإقامة في فندق فور سيزون لمدة يومين.

 عبارة: نحرص على التراث

 أكد نافذ عبارة ممثل ساس للاستثمار أن حرص شركة ساس على الرعاية السنوية لسباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة لما لهذه السباقات من أهمية على إحياء الأنشطة التراثية عامة ورياضة الفروسية خاصة إلى جانب الحرص على قيام الشركات الخاصة بدورها الوطني في إحداث التكامل بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من خلال المشاركة في رعاية ودعم الانشطة الرياضية المنوعة.

 مبارك النعيمي: ندعم السباقات التراثية والسياحة

 أكد مبارك النعيمي ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بأن رعاية ودعم سباق كأس سمو الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للمواطنين يأتي تماشيا مع رؤية واستراتيجية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في الاهتمام بدعم الانشطة الرياضية عامة والتراثية خاصة، بهدف استمرارية التواصل بين الاجيال والحفاظ على التراث الأصيل، كما أن تلك الرعاية تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية والترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة عامة وإمارة أبوظبي خاصة . واختتم متمنياً للسباق النجاح وتحقيق أهدافه التي نظم من أجلها .

علي المهيري :حمدان بن راشد يوجّه بدعم فرسان داغستان

 أعلن علي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ، أن سموه أعطى توجيهاته بإقامة النسخة الرابعة من سباق الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم يوم غد السبت على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ضمن دعم سموه واهتمامه بتطور سباقات القدرة في الدولة.

حيث ساهم ذلك السباق خلال نسخاته الثلاثة السابقة على جذب اهتمام الفرسان الشباب من مختلف اسطبلات الدولة مما يجعل المنافسة قوية ومثيرة. وأعلن علي المهيري أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أعطى توجيهاته بإعطاء فرسان داغستان 6 خيول للمشاركة فى سباق الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، بقيادة العمدة وزوجته و4 فرسان آخرين. وذلك دعماً لمشاركتهم فى السباق من أجل تطويره والإرتقاء به إلى آفاق العالمية.

وأعلن المهيرى أن سموه وجه بتخصيص عشرة آلاف درهم كجوائز مالية سيتم السحب عليها لأربعة عائلات بواقع 2500 درهم لكل عائلة. وتوقع مشاركة قياسية في سباق الغد على ميادين قرية الوثبة التي نظمت العديد من السباقات الكبرى العالمية والمحلية على ميادينها، واختتم موجها الشكر للجنة المنظمة.

الهاشمي: الرعاية ترجمة لاستراتيجية المجلس

 أكد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن دعم المجلس ورعايته لسباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للمواطنين اليوم وسباق تحدي العمالقة للقدرة بعد غد يعد تشريفاً للمجلس وتماشياً مع رؤيته واستراتيجيته ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس بالحرص على دعم الأنشطة الرياضية عامة والفروسية خاصة لما لها من خصوصية للمواطنين لتعميق الإرتباط بماضيهم وتراثهم الخالد . واختتم موجهاً الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه اللامحدود للرياضة عامة .

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات