الفارسات العربيات يقدمن رسالة حب وعرفان إلى «أم الإمارات»

منصور بن زايد يشهد سباق فاطمة بنت مبارك للقدرة

صورة

بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة توجت الفارسة الاماراتية سارة الجابر بطلة لسباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك " ام الامارات " للفارسات على مستوى الوطن العربي لمسافة 100 كلم و الذى اقيم امس على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة.

وباشراف مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الاصيلة ونظمه هيئة ابوظبي للثقافة والتراث وقرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة ونادي ابوظبي للفروسية بالتنسيق مع مجلس ابوظبي الرياضي وبالتعاون مع اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والاتحاد النسائي العام ولجنة الامارات للرياضة النسائية ، والناقل الرسمي طيران الامارات وبرعاية شركة ابوظبي للاستثمار والراشد للاستثمار والاصابع السحرية وكابالا واريح الاميرات والعواني وموزان ومزرعة الوثبة ستد والسماوي.

وشارك في السباق 71 فارسة من الامارات وعدد كبير من الدول العربية وبلغ اجمالي جوائزه المالية 800 الف درهم منها 200 الف درهم للبطلة ، وجاءت في المركز الثاني الفارسة المغربية مها خالد علي صهوة الجواد"رامالا كابتن ستارليت " من اسطبلات ورسان لسمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ، واحتلت المركز الثالث الفارسة المصرية نوره عبد الله على صهوة الجواد "ايدينفيلز سيلفر سيوز " من اسطبلات الامارات .

وبالعودة الى مجريات السباق فقد جاء تتويج الفارسة سارة محمد الجابر على صهوة الجواد "هايلاند فيو دوللي " من اسطبلات محمد عبيد الجابر نتيجة التزامها بالخطة التى رسمها لها شقيقها سعيد الجابر وهي تقنين السرعة وعدم الضغط على الجواد ، حيث احتلت المركز التاسع في المرحلة الاولى من السباق" اللون الاصفر" والتي بلغت مسافتها 33 كم ، وفي المرحلة الثانية" اللون الازرق" والتي بلغت مسافتها 27 كم .

تقدمت الى المركز الثالث، وحافظت على نفس المركز في المرحلة الثالثة " اللون الاحمر"و التي بلغت مسافتها 24 كم ، وفي المرحلة الرابعة والاخيرة " اللون الابيض"و التي بلغت مسافتها 16 كم زادت من معدل سرعتها لتحتل المركز الاول وتتوج بطلة للسباق الاغلى بجدارة بزمن اجمالي 3,31,30 ساعات بمعدل سرعة 28,36 كم في الساعة ، وجاءت الفارسة المغربية مها خالد في المركز الثاني بزمن 3,31,31 ساعات، وفي المركز الثالث الفارسة المصرية نورة عبد الله بزمن اجمالي 3,34,35 ساعات

 

خالد الحداد: تواجد طيران الامارات في السباق مصدر فخر واعزاز

اكد خالد الحداد مثل شركة طيران الامارات الناقل الرسمي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية بان تواجد طيران الامارات كاحد الرعاة لسباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " ام الامارات " للقدرة يعد مصدر فخر واعزاز وتشريفا للشركة .

وتوجه بالشكر الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على اتاحة الفرصة لطيران الامارات للمساهمة في هذا السباق الذى جاء ناجحا وحقق اهدافه من خلال الاقبال على المشاركة فيه من الفارسات من جميع الدول العربية اللاتى شاركن للتعبير عن حبهن وتقديرهن لأم الامارات .

 

عدنان سلطان: نبارك لأم الامارات نجاح السباق

تقدم عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بالتهنئة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "ام الامارات " بنجاح السباق الذى يحمل اسم سموها والذى جاء متزامنا مع مناسبة عزيزة على قلوب جميع المواطنين والمقيمين على ارض الامارات ارض المحبة والامن والامان .

واكد بان الاقبال على المشاركة في السباق من فارسات من جميع الدول العربية هو تأكيد على المكانة التي تحتلها سمو الشيخة فاطمة في قلوب المرأة العربية في جميع الدول وان هذه المشاركة ما هي الا تعبير عن ذلك ، وبالنسبةللسباق اكد النعيمي انه ناجح وان تخفيض ضربات نبض الخيل الى 60 نبضة في الدقيقة عن الفحص سيساعد على عدم زيادة السرعة التي تؤدي الى اجهاد الخيل.

 

علي موسي: سباق غال في مناسبة غالية

اكد علي موسى الخميري مدير نادي دبي للفروسية بان سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للفارسات العرب هو سباق غال لما يحمله من اسم قيم في مناسبة غالية وهي الاحتفالات بالعيد الوطني ال40 للاتحاد .

واكد بان مشاركة 71 فارسة من الوطن العربي تأكيد على المكانة التي تحتلها ام الامارات في قلوب كل العرب ،وايضا تلك المشاركة كانت رسالة شكر وتقدير لام الامارات على دعمها الدائم للرياضة النسائية على كافة المستويات العربية ، واختتم الخميري مؤكدا بان السباق كلل نجاحه بفوز الفارسة الاماراتية سارة باللقب وهذا تأكيد على ارتقاء رياضة الفروسية عامة والقدرة خاصة وتفوقها على كافة المستويات. الفارسة البطلة سارة تهدي انجازها إلى «أم الامارات»

 

اهــدت الفارســة الاماراتية سارة الجابري بطــلة ســباق كــأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبــارك للقــدرة للفارســات العرب، الانجــاز الذى حققــته بالفــوز باللقــب إلى ســمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «ام الامــارات» عــرفانا وتقديرا لسموها على دعمها الدائم وتشجيــعها للمرأة الاماراتية في كل المجالات.

واكدت سارة بان السباق كان صعبا لقوة المنافسة ولكن التزامها بتعليمات مدربها شقيقها سعيد الجابر بتقنين سرعة الخيل على مراحل السباق الاربع كان له الدور الايجابي في تحقيق الفوز واكدت بان المرحلة الثالثة كانت الاصعب نتيجة قوة المنافسة مع الفارسة المغربية مها خالد والمصرية نورة عبد الله ولكن تمسكها بخطة شقيقها مكنها من الفوز في النهاية.

من جانبه اكد سعيد الجابر الفارس والمدرب لشقيقته سارة الجابر بطلة السباق بان التزام سارة بالتعليمات في جميع المراحل وعدم الضغط على الخيل في المراحل الاولى ساعد ذلك على تقنين السرعة على مدار المراحل الاربع ليتمكن الجواد من اجتياز المرحلة الاخيرة بمعدل سرعة جيد ليتحقق الفوز الغالي الذى يقدمه ايضا هدية الى ام الامارات.

 

اشادة

محمد المحمود: تظاهرة حب عربية

اشاد محمد المحمود الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي بالإقبال على المشاركة من الفارسات من المواطنات والدول العربية في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للفارسات العرب، واكد ان هذا السباق ما هو الا مظاهرة حب عربية جسدته الفارسات لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «ام الامارات» عرفانا وتقديرا لدعم سموها للرياضة النسائية ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العربي، واكد ان نجاح هذا السباق تأكيد على اهتمام ام الامارات بالرياضة النسائية عامة ورياضة الفروسية خاصة. وتكلل هذا النجاح بفوز فارسة اماراتية با للقب الغالي.

 

تقدير

نورة السويدي: الاقبال على المشاركة تأكيد على مكانة الشيخة فاطمة

 

اكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية بان الاقبال على المشاركة من الفارسات العرب من معظم الدولة العربية في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة تأكيد على المكانة التي تحتلها" ام الامارات" في قلوب جميع النساء على مستوى الدول العربية .

واكدت ان نجاح السباق اكتمل بفوز الفارسة الاماراتية سارة الجابر باللقب الغالي في مناسبة غالية على قلوب الجميع ، وهذا النجاح الذى تحقق هو نتيجة طبيعية للدعم الذى تجده الرياضة النسائية عامة ورياضة الفروسية خاصة ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العربي من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، وسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان الذى يحرص على تقديم كل الدعم للرياضة الاماراتية وله بصمات واضحة في هذا المجال ، واختتمت مهنئة دولة الامارات حكومة وشعبا بالعيد الوطني الاربعين للاتحاد .

إعزاز

عبد الله القبيسي: فخورون بنجاح السباق

 

اعرب عبد الله القبيسي مدير ادارة الاتصال بهيئة ابوظبي للثقافة والتراث عن سعادته وفخره بنجاح سباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك " ام الامارات " للقدرة للفارسات من الوطن العربي ، واكد بان مشاركة 71 فارسة من الدول العربية في هذا السباق تأكيد على المكانة التي تحتلها سمو الشيخة فاطمة في قلوب الرياضيات العرب تقديرا وعرفانا بدور سموها في دعم الرياضة النسائية في مختلف المجالات وفي جميع الدول العربية ، ولذلك كان حرص الفارسات العرب على المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية للتعبير عن حبهن لام الامارات.

تطور

طالب المهيرى: سباق ناجح من كافة جوانبه

 

اكد طالب المهيري امين السر العام لاتحاد الفروسية والسباق بان السباق جاء ناجحا من كافة جوانبه التنظيمية والفنية وايضا الاقبال على المشاركة فيه من الفارسات من الدول العربية اللاتي حرصن على المشاركة للتعبير عن حبهن وتقديرهن لأم الامارات على دعم سموها للرياضة النسائية على مستوى الدول العربية اجمع.

واكد بان ما توج هذا النجاح فوز فارسة اماراتية بلقب كأس الامارات وهذا تأكيد على تطور رياضة الفروسية الاماراتية وتفوقها على كافة المستويات، واختتم المهيرى مهنئا دولة الامارات حكومة وشعبا بالعيد الوطني الــ 40 للاتحاد، كما تقدم بالتهنئة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهذه المناسبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات