النصر يتفوق على الوحدة ويتخطاه بثلاثية

نجح النصر في تخطي عقبة الوحدة والفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة وذلك في آخر مباريات الجولة 18 من دوري الخيلج العربي التي وضعت النصر في مواجهة صعبة مع ضيفه الوحدة والتي احتضنها مساء اليوم ستاد آل مكتوم بدبي وانتهي شوطها الأول بالتعادل السلبي. سجل للنصر في الشوط الثاني كل من جاسم يعقوب هدفين في الدقيقتين 74 و87 وعامر مبارك في الدقيقة 90. وبهذا الفوز يرتفع النصر برصيده إلى النقطة 25 ليحتل المركز السابع متساوياً مع الوحدة في رصيد النقاط والذي يحتل المركز السادس.
 
وقبل أن يطلق الحكم عمار الجنيبي صافرته معلناً انطلاقة اللقاء، حرصت لجنة دوري المحترفين وفي إطار مبادرة "رموز الخير" على كريم عيسى عبيد سرور لاعب وإداري سابق بنادي النصر والذي حقق مع فريقه الأول العديد من الإنجازات. كما شمل التكريم أيضاً محمد خميس السويدي عضو مجلس إدارة ولاعب سابق بنادي النصر والذي انضم إليه في عام 1960 ولعب له 15 سنة حصد معه خلالها جملة من البطولات، وتقلد أيضاً العديد من المناصب الإدارية. وتأتي المبادرة تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ــ حفظه الله ــ عام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة عاما للخير.
 
جاء الأداء متكافئاً بين الفريقين من بداية اللقاء وقاما ببناء جملة من الهجمات وصل كل منهما إلى مرمى الطرف الآخر أكثر من مرة إلا أنهما لم يتمكنا من استثمار بعض الفرص السهلة كتلك التي أهدرها مهاجم الوحدة تيجالي في الدقيقة 16 وهو مواجه تماما لأحمد شامبيه حارس مرمى فريق النصر، ليبقى التعادل السلبي العنوان الأبرز للمباراة. ويبدو النصر في حالة أفضل من ضيفه الوحدة بعد السيطرة على مجريات اللعب لفترة طويلة والقيام ببعض المحاولات عن طريق الفرنسي كيمبو إيكوكو. وبعد منتصف الشوط الأول عاد الوحدة إلى أجواء المباراة وكاد لاعبه جوجاك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 30 ومن كرة ثابتة سددها بقوة إلا أن الحارس شامبيه أبعدها بقضبة يده بعيداً عن منطقة الخطر. ووتواصل المساعي من الطرفين دون أن ينجح أحدهما في هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل بون أهداف.
 
وترتفع درجة القوة والإثارة مع بداية الشوط الثاني وسط تطلعات لاعبي الفريقين لتسجيل أول الأهداف الذي كاد أن يكون من نصيب عبدالعزيز برادا الذي أطلق كرة صاروخية في الدقيقة 56 نجح الحارس راشد علي في إبعادها لتقع أمام أحمد خميس الذي فشل في الإستفادة منها. وتضيع فرصة ثمينة لفريق الوحدة من الكرة التي مررها جوجاك إلى زميله إسماعيل مطر الذي سددها مباشرة نحو المرمى إلى أنها مرت بالقرب من القائم الأيسر وذلك في الدقيقة 65.
ويستمر الفريقان في محاولاتهما إلى أن حانت الدقيقة 74 عندما عكس عبدالعزيز برادا كرة أمام المرمى وحاول مبارك سعيد تسديدها بالرأس إلا أنها اصطدمت بالحارس راشد علي وارتدت في اتجاه "البديل" جاسم يعقوب الذي أعادها قوية لتعانق الشباك معلنة عن تقدم النصر بهدف نظيف. وبعد ثلاث دقائق أخرى يعود جاسم يعقوب ليضيف الهدف الثاني للنصر بتسديدة رائعة على يسار حارس الوحدة ويكمل عامر مبارك الثلاثية في الدقيقة 90 من خطأ دفاعي لينتهي اللقاء بفوز النصر بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات