الإصابة تحرم كفيتوفا من الدفاع عن لقب برمنغهام

ستحرم الإصابة التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة خامسة عالمياً، من فرصة الدفاع عن اللقب الذي أحرزته في العامين الماضيين في دورة برمنغهام الإنجليزية لكرة المضرب التي تقام على ملاعب عشبية وتنطلق الاثنين.

وقال المتحدث باسم اللاعبة كاريل تييكال للصحافيين: «هذا القرار يتماشى مع تصريحاتها السابقة. تخضع حالياً لإعادة تأهيل مكثفة، وحالتها تتحسن باستمرار».

وكانت كفيتوفا قد غابت عن بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى التي اختتمت بنهاية الأسبوع الماضي، بسبب إصابة في الساعد الأيسر. وأشار تييكال إلى أن الشكوك تحوم أيضاً حول قدرة اللاعبة على المشاركة في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الكبرى (الأول من يوليو حتى 14 منه).

وأوضح أن القرار بشأن البطولة «سيتخذ في اللحظات الأخيرة».

وتوّجت اللاعبة التشيكية بلقب ببطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الكبرى والمقامة على ملاعب عشبية، عامي 2011 و2014، ووصلت مطلع هذا العام إلى نهائي أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وتعاني كفيتوفا من تمزق عضلي في الساعد الأيسر، تعرضت له قبيل انطلاق رولان غاروس.

وكانت كفيتوفا (29 عاماً) قد توجت بطلة لدورة برمنغهام في عام 2017 على حساب الأسترالية آشلي بارتي المتوجة مؤخراً برولان غاروس، وفي 2018 على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا.براغ - وكالات

طباعة Email
تعليقات

تعليقات