دي روسي.. القيصر الصغير يودع الأولمبيكو

ت + ت - الحجم الطبيعي

سينهي دانييلي دي روسي لاعب وسط روما، الملقب بالقيصر الصغير مشواره مع النادي بعد 18 عاماً شارك خلالها في 615 مباراة، وسجل 63 هدفاً بجميع المسابقات. وأكد النادي في بيان، أن مباراة روما الأخيرة هذا الموسم، التي ستكون على ملعب «الأولمبيكو» الملعب الرسمي للنادي ضد بارما، هي الأخيرة لدي روسي مع النادي الذي انضم إليه عام 2000. وأضاف، أن دي روسي سيواصل اللعب في مكان آخر.

وقال جيمس بالوتا رئيس النادي: «ستنهمر دموعنا جميعاً حين يرتدي قميص روما للمرة الأخيرة ضد بارما، لكننا نحترم رغبته في مواصلة مسيرته، حتى لو كان ذلك بعيداً عن روما. أود توجيه الشكر إلى دانييلي على إخلاصه الرائع لهذا النادي، ونؤكد له أن أبوابنا ستظل مفتوحة لعودته في دور جديد متى يشاء».

وفاز دي روسي بكأس إيطاليا مرتين وكان قريباً من لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 2010 حين تصدر روما الترتيب قبل أربع جولات على النهاية، لكنه تجاوز إنترناسيونالي بقيادة المدرب جوزيه مورينيو.

كما شارك دي روسي في 117 مباراة مع إيطاليا، مما يجعله رابع أكثر لاعب خوضاً لمباريات دولية في بلاده، ودخل كبديل في الشوط الثاني في نهائي كأس العالم 2006 عندما تغلب المنتخب الإيطالي على فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

لكن دي روسي غاب عن أغلب البطولة بعد إيقافه لأربع مباريات عقب اعتدائه بالمرفق على لاعب منافس في أول مباراة لإيطاليا ضد أمريكا. وطُرد تسع مرات مع روما، لكنه مشهور برؤيته الجيدة للملعب وقدرته على التمرير أكثر من سمعته كلاعب عنيف. وخاض دي روسي، وهو خريج أكاديمية روما ومشجع للنادي منذ طفولته، مباراته الأولى مع الفريق في موسم 2001-2002.

وأضاف بالوتا: «لمدة 18 عاماً كان دي روسي القلب النابض لفريق روما».

وتابع: «من مباراته الأولى في 2001 إلى مسؤولية ارتداء شارة القيادة، مثل دي روسي دائماً جماهير روما على أرض الملعب، ورسخ أقدامه كواحد من أفضل لاعبي الوسط في أوروبا».

Email