الريال عملاق العالم

تغلب نادي ريال مدريد الإسباني على غريمه الأزلي وعدوّه التاريخي نادي برشلونة في تصنيف النادي الأكبر في العالم، والذي أقامته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية مؤخرًا، حيث احتل الميرينغي المركز الأول بين أندية النخبة في أوروبا تاركًا المركز الثاني للبلاوغرانا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة نقلا عن "فرانس فوتبول" أن ريال مدريد حل في المركز الأول برصيد 184 نقطة، بينما حصل الغريم برشلونة على 177 نقطة في المركز الثاني، وجاء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 151 نقطة.

أما في المركز الرابع فجاء نادي بايرن ميونيخ الألماني برصيد 135 نقطة، وتواجد نادي ليفربول الإنجليزي -الذي يعيش موسمًا رائعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز- في المركز الخامس برصيد 120 نقطة.

وفي المركز السادس جاء نادي يوفنتوس الإيطالي برصيد 107 نقاط، وتبعه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز السابع برصيد 94 نقطة.

بينما جاءت ثلاثة أندية إنجليزية في المراكز من الثامن وحتى العاشر، وهم تشيلسي "91 نقطة"، مانشستر سيتي "89 نقطة" وارسنال "88 نقطة" على التوالي.

وتحصل ريال مدريد على لقب النادي الاكبر في العالم بفضل في النهاية، كونه النادي الأكثر غنى في العالم، كما أنه حل أول في أربعة مؤشرات فئات، هي  (عدد الكرات الذهبية، المتابعون على الشبكات الاجتماعية، إيرادات النادي، وبالطبع عدد الألقاب)، بالاضافة إلى حصوله على مراز متقدمة في باقي المؤشرات الستة.

كلمات دالة:
  • ريال مدريد،
  • برشلونة،
  • فرانس فوتبول،
  • أوروبا
طباعة Email
تعليقات

تعليقات