استفتاء شعبي في ميامي لبناء ملعب بيكهام

Jorge Mas, a business partner of David Beckham, listens during a special meeting of the Miami City Commission for a proposed Major League Soccer stadium and commercial development, Wednesday, July 18, 2018, in Miami. The commissioners voted to put the soccer stadium plan on the ballot in November. (AP Photo/Lynne Sladky)

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر المجلس البلدي في ميامي الأميركية إخضاع بناء ملعب كرة قدم للنادي الجديد التابع للنجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، والذي يثير مخاوف المجاورين له في حي متواضع، لاستفتاء سكان المدينة في 6 نوفمبر.

وقال العضو المنتخب في المجلس كين راسل، إنه يرى في ذلك «خطوة أولى» باتجاه «الناخبين الذين هم مالكو الموقع بهدف معرفة ماذا يريدون أن يفعلوا به».

ويتضمن المشروع بناء ملعب بسعة 25 ألف متفرج في أوفرتاون، الحي العمالي الواقع بين مركز المدينة وليتل هافانا شرقاً الذي هو عبارة عن مجموعة من الأحياء الصغيرة تقطنها غالبية من المهاجرين الكوبيين قدموا إلى الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي.

ويخشى سكان المنطقة من أن يكون هذا المشروع، وهو أمر نادر في الولايات المتحدة، يتضمن بناء حدائق ويعزز مشكلات المواصلات والتنقل في المدينة المعقدة أصلاً، ويسهم في ارتفاع أسعار الإيجارات والمساكن بشكل جنوني. ومن المقرر أن يصبح نادي النجم الإنجليزي السابق اعتباراً من 2020 أحد أندية الدوري الأميركي الممتاز لكرة القدم (مايجور ليغ سوكر).

Email