برلمان البيرو ينفي شراء أجهزة تلفزيون لمشاهدة المونديال

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفى البرلمان البيروفي أول من أمس، شراء عشرات أجهزة التلفزيون مع ثلاجات صغيرة، كي يستطيع أعضاؤه مشاهدة مباريات مونديال روسيا 2018 في كرة القدم.

ورد البرلمان في بيان على حملة من الانتقادات «من الخطأ القول: إن كونغرس الجمهورية يعمد إلى شراء أجهزة تلفزيون لمشاهدة مباريات مونديال روسيا 2018. تجديد المعدات يدخل ضمن الخطة السنوية للمشتريات». وكانت صحيفة «لا ريبوبليكا» كشفت أول من أمس عن شراء 60 جهاز تلفزيون بقياس 43 بوصة و76 ثلاجة صغيرة بقيمة 32 ألف يورو.

وتأتي عملية الشراء قبل أقل من شهر على انطلاق كأس العالم، حيث تشارك البيرو في المجموعة الثالثة إلى جانب فرنسا، الدنمارك وأستراليا. وأعلن النائب هكتور بيكيريل: «أجهزة التلفزيون مخصصة لمكاتب أعضاء الكونغرس. هناك أجهزة تعود إلى العام 1990، وكثير منها مكسور ولا يخدم سوى لمشاهدة الأخبار».

في الأثناء كشفت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم «فيفبرو» أن قائدي منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، التي ستنافس بيرو في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، طالبوا الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» برفع عقوبة الإيقاف المفروضة على نظيرهم البيروفي باولو غيريرو.

Email