كأس العالم 2018

أنشيلوتي يقترب من تدريب المنتخب الإيطالي

أكدت وسائل إعلامية في إيطاليا أمس، أن كارلو أنشيلوتي أصبح قريباً للغاية من تولي مهمة المدير الفني للمنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم. وأصبح أنشيلوتي، الذي لم يتول تدريب أي فريق منذ رحيله عن بايرن ميونخ الألماني في سبتمبر الماضي، المرشح الأول لتدريب المنتخب الإيطالي بعد إخفاق الأخير في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا. وطبقا لما كشفت عنه شبكة «سكاي» الإذاعية الإيطالية، تلقى أنشيلوتي عرضاً من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتولي تدريب المنتخب الوطني. ومن المنتظر أن ينضم اللاعب الإيطالي السابق أندريا بيرلو إلى الجهاز المعاون لأنشيلوتي.

وقالت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية: «لا شيء رسميا، ولكن هناك فرص كبيرة لوضع مشروع إعادة بناء الأزوري (المنتخب الإيطالي) تحت قيادة أنشيلوتي». وكان أنشيلوتي قد رفض في ديسمبر الماضي تولي تدريب إيطاليا، إلا أنه قد يكون قد عدل عن رأيه الآن.

ويتولى تدريب منتخب إيطاليا حاليا بشكل مؤقت المدرب لويجي دي بياجيو، ولكن المسؤولين عن الكرة الإيطالية يبحثون منذ أشهر عن مدرب ذي ثقل أكبر لخلافة المدرب السابق جيان بيرو فينتورا. ومن بين الأسماء التي طرحت أيضا لتدريب المنتخب الإيطالي برز اسم المدرب روبرتو مانشيني.واقترح اسم أنشيلوتي ليكون بديلاً للفرنسي أرسن فينغر على لقياد أرسنال الإنجليزي، ولكن يبدو أن المدرب السابق لبايرن وريال وميلان سينتهي به المطاف مديراً فنياً لمنتخب بلاده. روما - وكالات

تعليقات

تعليقات