صلاح يقترب من إنجاز تاريخي لم يتحقق منذ قرن

صلاح يضرب أرقام الدوري الإنجليزي القياسية | رويترز

كشفت تقارير صحفية، أن محمد صلاح، نجم منتخب مصر، وليفربول الإنجليزي يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي لم يتحقق منذ أكثر من مئة عام، إذا ما استمر في تسجيل الأهداف خلال الموسم الجاري.

وذكرت التقارير أن عدد الأهداف التي سجلها صلاح مع ليفربول، يتفوق على حصيلة ما سجلته فرق عدة بتشكيلاتها الكاملة، خلال الموسم الجاري، ما يجعله قريباً من تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي انطلق عام 1888.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليغ برصيد 29 هدفاً ، متفوقاً على أندية ألبيون وهيدرسفيلد وسوانزي سيتي بـ25 هدفا لكل منها، وبرايتون بـ28 هدفا، ومتساويا مع كل من بيرنلي وستوك سيتي وساوثهامبتون بـ29 هدفا لكل منها، وفي حال تسجيله أهداف أخرى سيتفوق أو سيعادل رصيد أندية كريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد بـ31 هدفاً لكل منهما، بشرط عدم نجاح تلك الأندية في تسجيل أهداف.

وفي حال واصل صلاح تفوقه على هذه الأندية، فإنه سيحقق رقما قياسيا في تاريخ الدوري الإنجليزي، منذ بدء تدوين إحصائياته، في عام 1888. وخلال 130 عاما، تمكّن لاعبان فقط، من معادلة أو تخطي حاجز أهداف فريقين ، أولهما ديفيد ماكلين لاعب وينزدي، الذي تخطى كاونتي 28 هدفا، وأرسنال 26 هدفا، في موسم 1912-1913.

والثاني هو نجم توتنهام، هاري كين، الذي توّج هدافا للدوري الموسم الماضي، برصيد 29 هدفا، معادلا سجل سندرلاند، ومتخطيا ميدلسبره 27 هدفا.

تعليقات

تعليقات