محمد صلاح.. موعد مع التاريخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

من إنجاز إلى آخر، هذا هو موسم النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول، يحطم الأرقام الخاصة بفريقه، ولكنه لا يزال على موعد مع التاريخ، إذ بإمكانه أن يحطم أرقاماً أخرى لليفربول وللدوري الإنجليزي.

0.94

أول الأرقام التي بات صلاح مرشحاً لتحطيمها في الفترة المقبلة، هو الرقم التاريخي لسام ريبولاد الهداف التاريخي لليفر، الذي وصل إلى متوسط تسجيل 0.94 هدف، خلال مسيرته، بينما وصل صلاح إلى 0.88 هدف، وأمامه سبع مباريات لكسر رقم ريبولاد.

1

يبعد صلاح هدفاً وحيداً عن معادلة رقم روجر هانت كونه أفضل هداف خلال الموسم، في جميع المناسبات، لليفربول، بعد أن سجل هانت 37 هدفاً خلال موسم 1986- 1987.

6

أهداف تفصل صلاح من الوصول إلى لقب أفضل هداف في الموسم للدوري الإنجليزي والمسجل باسم ألان شيرار قائد نيوكاسل ومنتخب إنجلترا الأسبق، وأندي كول هداف يونايتد برصيد 34 هدفاً، ويملك صلاح الآن 28 هدفاً.

2

يحتاج إلى هدفين ليصبح أفضل هداف أفريقي في تاريخ «البريمرليغ» لينتزع اللقب من العاجي ديديه دورغبا مهاجم تشيلسي السابق، الذي سجل 29 هدفاً في موسم 2009 -2010.

4

أهداف ستمنحه لقب أفضل هداف لليفربول في فترة الدوري الإنجليزي الممتاز بمسماه الحالي «البريمرليغ»، حيث يملك الأورغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة هذا اللقب، بعد أن سجل 31 هدفاً في موسم 2013- 2014.

 

أرقام حققها حتى الآن

* تخطى رقم توريس «33» هدفاً بعد أن سجل 36 هدفاً

* أول لاعب من ليفربول يسجل أربعة أهداف من 4 تصويبات

* أكثر من سجل بالقدم اليسرى لليفر بـ 23 هدفاً

* أفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى بـ 28 هدفاً

* انضم إلى أوين وفولر وسواريز بتسجيل 4 أهداف في مباراة

 

Email