العراق يحتفي بالمباريات الدولية «بعد عقود من الانتظار»

جانب من لقاء المنتخبين السعودي والعراقي في البصرة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفى العراق أمس، بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح له باستضافة مباريات دولية رسمية، بعد حظر مستمر منذ أعوام، منوهاً بلحظة «تاريخية» تأتي بعد «عقود من الانتظار المرير».

وأعلن فيفا أول من أمس، السماح باستضافة العراق للمباريات الرسمية في مدن البصرة وكربلاء، وأربيل، في خطوة ينتظرها العراقيون منذ فترة طويلة، وعملوا بجهد للوصول إليها في الأشهر الماضية.

واعتبر الاتحاد العراقي للعبة أن «وجه الوطن الناصع قد بان بعد عقود من الانتظار المرير لقرار يعيد رياضتنا إلى سكة الصواب من جديد»، مشيراً إلى أنه سنعمل بكل قوة من أجل إدخال ملاعبنا في محافظاتنا الأخرى لا سيما العاصمة بغداد في الخدمة».

وكان الاتحاد الدولي قد خفف العام الماضي من الحظر المفروض بشكل شبه متواصل، منذ تسعينيات القرن الماضي على استضافة المباريات الدولية الرسمية في العراق، مجيزاً إقامة المباريات الدولية على ملاعب المدن الثلاث، قبل أن يقرر أول من أمس إلى السماح بإقامة المباريات الرسمية أيضاً.

وأكد «فيفا» بعد اجتماع في العاصمة الكولومبية بوغوتا، بشأن العراق: قررنا أنه في المدن الثلاث التي اختبرنا فيها إقامة المباريات الودية لنحو عام، أربيل والبصرة وكربلاء، يمكن إقامة مباريات رسمية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

Email