الملكي يصطدم بـ«اليوفي» في ربع نهائي أوروبا

نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا | أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرضت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي سحبت أمس في نيون السويسرية، مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في آخر موسمين ويوفنتوس الإيطالي في إعادة لنهائي النسخة الأخيرة، وأفرزت مواجهة انجليزية صرف بين مانشستر سيتي وليفربول، فيما يصطدم برشلونة الإسباني مع روما الإيطالي، وتبدو مهمة بايرن ميونيخ الألماني سهلة ضد اشبيلية الإسباني.

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس عندما فازت تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 4-1، مسجلة ثلاثة أهداف في الشوط الثاني. كما التقى العملاقان في نصف نهائي 2015 عندما تأهل يوفنتوس 3-2 بمجموع المباراتين، وكانت المرة الأخيرة يخسر فيها ريال في المسابقة القارية.

في المقابل، تحققت أمنية لاعب وسط برشلونة اندريس اينييستا بعدم مواجهة أي خصم إسباني «لأننا نعرف بعضنا البعض كثيراً»، ووقع الفريق الكاتالوني بمواجهة روما الإيطالي.

وتميل الكفة لبرشلونة، حامل اللقب 5 مرات آخرها في 2015، علماً بأنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري المحلي الذي يسيطر عليه بفارق 8 نقاط أمام أقرب منافسيه اتلتيكو مدريد.

وستكون مواجهة مانشستر سيتي وليفربول الانجليزيين الوحيدة لفريقين من دولة واحدة.

وبلغ سيتي ربع النهائي للمرة الثانية بعد عام 2016 عندما توقف مشواره في نصف النهائي، فيما حجز ليفربول مقعده في الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2009 حين انتهى مشواره على يد مواطنه تشلسي.

وللمرة الأولى أوروبياً، سيتواجه بايرن ميونيخ مع اشبيلية الذي حقق مفاجأة كبيرة بإقصائه مانشستر يونايتد، بفضل ثنائية المهاجم الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر.

وتعود المرة الأخيرة التي بلغ فيها اشبيلية ربع النهائي إلى عام 1958 حين حقق أفضل نتيجة له في البطولة، علما بانه يقاتل أيضاً على جبهة الكأس المحلية حيث يواجه برشلونة في النهائي.

Email