كيربر تنهي مشوار شارابوفا في «أستراليا المفتوحة»

انتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 48 عند الدور الثالث من بطولة استراليا لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بخسارتها القاسية أمس أمام الألمانية أنجيليك كيربر السادسة عشرة 1-6 و3-6 في ملبورن. وجمعت المباراة بين لاعبتين تصدرتا سابقاً التصنيف العالمي وبطلتين سابقتين في استراليا المفتوحة، وخرجت كيربر منتصرة للمرة الثالثة على التوالي أمام شارابوفا والرابعة من أصل ثماني مواجهات بينهما، وبلغت الدور الرابع للموسم الثالث على التوالي.

وكانت شارابوفا تخوض مشاركتها الأولى في استراليا المفتوحة منذ 2016 حين وصلت إلى الدور ربع النهائي من البطولة التي توجت بلقبها عام 2008 ووصلت إلى مباراتها النهائية أعوام 2007 و2012 و2015، وذلك بسبب إيقافها لـ15 شهرا نتيجة تناولها مواد محظورة ما أدى إلى غيابها عن ست بطولات كبرى على التوالي.

وأكدت كيربر التي احتاجت إلى ساعة و14 دقيقة فقط لإقصاء شارابوفا، «أني أحاول الاستمتاع بكل نقطة. لدي الكثير من الذكريات الجميلة في هذا الملعب» في إشارة منها إلى نهائي 2016 حين توجت باللقب على حساب الأميركية سيرينا وليامز. وبخروج شارابوفا، تبقى كيربر اللاعبة الوحيدة في النسخة الحالية سبق لها إحراز لقب البطولة الأسترالية .

تعليقات

تعليقات