«الفيديو» يبدأ العمل بصمت في إنجلترا

جرى استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في مباريات كرة القدم الإنجليزية أول من أمس، ولكن الجماهير التي تتابع المباراة من أرض الملعب أو عبر شاشات التلفاز لن تدرك ذلك.

ويتم استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في الحالات المثيرة للجدل في ما يتعلق بالأهداف وضربات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة، أو في حالة الخطأ في التعرف على هوية اللاعبين، حيث يتابع المسؤولون الوقائع عبر شاشات داخل الملعب قبل أن يتم التواصل مع حكم المباراة.

وخلال المباراة التي فاز فيها برايتون على بالاس 2 - 1 أول من أمس في كأس إنجلترا جرى استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد قبل احتساب هدف الفوز لبرايتون الذي سجله جلين موراي في الدقائق الأخيرة.

واعتقد لاعبو كريستال بالاس أن الكرة لمست ذراع موراي قبل دخولها الشباك، ولكن المسؤول عن تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد أخبر حكم المباراة اندري مارينير أن الهدف شرعي ليحتسبه الحكم بدوره.

عندما يدعو الحكم لاستخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد فإنه يقوم بشكل مستطيل بكلتا يديه لكي يوضح الأمر للجماهير داخل الملعب التي تتابع المباراة عبر التليفزيون، ولكن الحكم لم يفعل ذلك.

تعليقات

تعليقات