فريق برتغالي يحقق حلم بولت الكروي

Ⅶ أوساين بولت

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا فريق كرة قدم برتغالي مغمور، العداء الأسطوري الجامايكي أوساين بولت الى «تحقيق حلمه» بخوض غمار اللعبة الشعبية معه، مغرياً اياه بما يتوافر في منطقته من سندويتشات وجعة ورحلات قوارب.

وحض فريق بيرا-مار من منطقة أفيرو بشمال البلاد، والمشارك في دوري المقاطعات في البرتغال، العداء المعتزل حامل الرقم القياسي في سباقي 100 م و200 م، على الانضمام إليه في أقرب فرصة. وكتب النادي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل «أوساين بولت، تعال لتحقيق حلمك. تعال للعب كرة القدم في بيرا-مار!». وسعى النادي أيضا إلى جذب بولت (30 عاما) عبر قميصه ذي اللونين الأصفر والأسود، اللذين كان العداء الجامايكي يرتديهما أيضا على مضمار ألعاب القوى، نسبة إلى ألوان علم بلاده.

وقال بيرا-مار «ستحتفظ بالأصفر وستبقى بطلاً».

ويحمل بولت في رصيده ثماني ميداليات ذهبية أولمبية و11 ميدالية ذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى، وشارك للمرة الأخيرة على المضمار ضمن بطولة العالم التي أقيمت في لندن بين الرابع من أغسطس الحالي و13 منه. إلا أنه فقد لقبه في سباق 100م واكتفى بالبرونزية، وخرج مصاباً من سباق التتابع 4 مرات 100م. ولا يخفي الجامايكي عشقه لكرة القدم، وهو شارك في تمارين مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وأبدى مراراً رغبته في الدفاع عن ألوان مانشستر يونايتد الانجليزي الذي يشجعه، علماً بأنه سيشارك معه في مباراة خيرية في الثاني من سبتمبر المقبل.

وسبق للنادي البرتغالي المغمور أن جذب أسماء بارزة، لا سيما في نهاية السبعينات من القرن الماضي عندما كان لا يزال ضمن دوري الدرجة الأولى، ومنها البرتغالي أوزيبيو الحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 1965.

Email