رونالدو الغاضب يهدد مدريد بالعودة إلى إنجلترا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا لكرة القدم لدى مثوله أمام القاضي الاثنين الماضي في قضية اتهامه بالتهرب الضريبي أنه يود الرحيل عن العاصمة الإسبانية مدريد والعودة إلى إنجلترا، حسب ما كشف راديو «كادينا سير» الإسباني مساء أول من أمس.

ونقل راديو «كادينا سير» عن رونالدو قوله في المحكمة «لم أواجه أي مشكلات في إنجلترا، ولهذا أود الرحيل عن إسبانيا والعودة إلى هناك».

ومثل رونالدو الاثنين أمام القاضي في محكمة قرب مدريد لمدة ساعة ونصف الساعة، ونفى الاتهامات الموجهة إليه في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو. ويوجه القضاء الإسباني إلى رونالدو تهمة تهرب ضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، واستغلال «هيكلية شركة أنشئت في العام 2010 لإخفاء مداخيل حصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور».

لكن النجم البرتغالي أكد أن الشركة موضع الشكوى لم تنشأ في 2010، بل في 2004 عندما كان لا يزال لاعباً في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي. وانتقل رونالدو (32 عاماً) من مان يونايتد إلى ريال مدريد في 2009.

ووفقاً للإذاعة، فإن رونالدو أكد مراراً أن السلطات البريطانية سبق أن راقبت شركاته وأنها لم تجد شيئاً غير عادي، وشدد على أنه تلقى نصيحة من مانشستر يونايتد ومحامي النادي بتأسيس الشركة بقوله إن المحامي «كريس (فارنيل) قال لي إن هذا ما يفعله كل لاعبي كرة القدم، ولم أرد أن أكون استثناء».

وفي حال إدانته، ستفرض على رونالدو «غرامة لا تقل عن 28 مليون يورو»، مع حكم بالسجن يصل إلى ثلاث سنوات ونصف السنة، حسب نقابة الخبراء في وزارة المالية.

Email