أوستابنكو.. من الرقص إلى لقب رولان غاروس

■ يلينا أوستابنكو | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

كان رقص الصالونات العشق الأول للاتفية يلينا أوستابنكو، إلا أن الشابة التي أتمت قبل أيام عامها العشرين، تركت هوايتها خلفها، وتحولت إلى ملاعب كرة المضرب لاعبة لا ترحم بتسديداتها القوية، ما جعل منها بطلة لبطولة فرنسا المفتوحة «رولان غاروس».

أحرزت أوستابنكو أول من أمس باكورة ألقابها، بفوزها في نهائي ثاني البطولات الأربع الكبرى على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة في مباراة حققت فيها اللاتفية 54 ضربة رابحة، وعادت فيها مرتين بعد تأخرها، لتكبد الرومانية (25 عاما) خسارتها الثانية في نهائي رولان غاروس بعد عام 2014.

فاجأت أوستابنكو الجميع، وحققت أكثر من إنجاز، إذ باتت المصنفة 47 عالميا أول لاعبة غير مصنفة تحرز لقب البطولة الفرنسية منذ عام 1933، والأولى من بلادها تحرز لقب بطولة كبرى في كرة المضرب. كما إنها أصغر لاعبة تحرز لقب هذه البطولة منذ الكرواتية إيفا مايولي عام 1997، وأول لاعبة تحرز باكورة ألقابها ببطولة كبرى منذ البرازيلي غوستافو كويرتن في العام نفسه، علما انه أحرز لقب رولان غاروس في يوم ولادة أوستابنكو. في كواليس رولان غاروس، لم تخف أوستابنكو عشقها الدائم للرقص، على الرغم من خجلها وابتعادها عن وسائل الإعلام. إلا أن هذا الخجل لم ينعكس على إقدامها على أرض الملعب، إذ حققت في رولان غاروس هذه السنة، 299 ضربة رابحة حاسمة.

إلا أن أداء أوستابنكو لا يقتصر على القوة والهجوم، فهي أيضا تتحرك بشكل مثالي، وتحافظ على اتزان يعطيها أفضلية في تحديد مسار الضربات التي توجهها للخصوم.

Email