هاليب تكتسح نافارو في رولان غاروس

■ سيمونا هاليب تحتفل بالفوز | أ ف ب

أكدت سيمونا هاليب، قدراتها مع سعيها لأن تصبح البطلة الجديدة لفرنسا المفتوحة للتنس «رولان غاروس»، بفوز ساحق 6-1 و6-1 على كارلا سواريز-نافارو، لتبلغ دور الثمانية أمس، وفي ظل خروج كل البطلات السابقات، وابتعاد سيرينا وليامز بسبب الحمل، وعدم دعوة ماريا شارابوفا للمشاركة، تمتلك هاليب المصنفة الثالثة فرصة ذهبية لإحراز لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وأوضح العرض الذي قدمته أمس، أن اللاعبة الرومانية ربما تكون مستعدة لذلك. وقالت هاليب «كنت أتوقع مباراة صعبة ضد لاعبة جيدة جداً على الملاعب الرملية. لكني نجحت في إبعادها عن أجواء اللقاء».

وأضافت «قدمت مباراة جيدة». وقبل المباراة، لم يكن هناك ما يوحي بأنها ستكون مواجهة من جانب واحد. وتتفوق هاليب 6-5 فقط في سجل مواجهاتها ضد اللاعبة الإسبانية. لكن بمجرد انطلاق المباراة، ظهر سريعاً الشكل العام للمواجهة الجديدة.

ولدى الرجال، تأهل البريطاني آندي موراي المصنف أول إلى الدور ربع النهائي، بفوزه على الروسي كارين خاتشانوف. ويسعى موراي إلى تعويض خسارته في نهائي العام الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وإحراز أول ألقابه في رولان غاروس، والأول أيضاً في البطولات الكبرى هذا الموسم. واكتفى البريطاني سنة 2017، بإحراز لقب واحد فقط في دبي في مارس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات