00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أزارينكا تصطدم بسيرينا في مدريد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغلبت اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على الكرواتية توملجانوفيتش في الدور الثاني من بطولة مدريد للتنس لتواجه الأميركية سيرينا ويليامز في دور الستة عشر.

وستشهد مواجهة دور الستة عشر من البطولة الأسبانية لقاء بين ويليامز، المصنفة الأولى عالمياً في الوقت الحالي، وأزارينكا، آخر اللاعبات التي احتلت المركز الأول في التصنيف قبل ويليامز مباشرة

واحتلت لاعبة بيلاروسيا، التي فازت على توملجانوفيتش بنتيجة 6/3 و6/3، المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في الفترة ما بين يوليو 2012 وفبراير 2013، حيث تربعت ويليامز قمة التصنيف منذ ذلك التاريخ وحتى الآن.

وواجهت أزارينكا، الفائز بلقب أستراليا المفتوحة مرتين، ويليامز 17 مرة، ولم تتمكن من الفوز سوى في ثلاث مباريات فقط.

فيما فازت اللاعبة الأميركية صاحبة الـ17 لقباً في بطولات جراند سلام مرتين فقط على أزارينكا على الملاعب الرملية، من بينها نهائي بطولة مدريد عام 2012. وتحتل أزارينكا في الوقت الحالي المركز 31 عالمياً، بعد أن خاضت تسع بطولات فقط عام 2014 بسبب إصابتها في القدم اليمنى.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة وحاملة اللقب الى الدور الثالث.

وفي فازت شارابوفا على الكولومبية ماريانا دوك 6-1 و6-2 لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة 6-2 و4-6 و6-1.

طباعة Email