نجوم السلة الأميركية سعداء بعودة الدوري

اعلن نجما ميامي هيت لوبرون جميس ودواين وايد عن "سعادتهما" لفكرة التمكن من معاودة اللعب ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذي تم الاتفاق بشأن انطلاقه في عطلة عيد الميلاد بعد كشف رئيس رابطة الدوري ديفيد شترن السبت عن التوصل الى اتفاق مبدئي بين مالكي الاندية واللاعبين لانهاء الاضراب المستمر واطلاق الموسم المصغر يوم 25 ديسمبر المقبل. وعلق لوبرون على هذا الاتفاق قائلا: "انها لحظة سعيدة لنا جميعا، فأنا فرح جدا لفكرة معاودة اللعب، كما ان الامر ينطبق ايضا على محبي هذه اللعبة وجميع الناس الذين خسروا عملهم خلال فترة الاضراب".

ومن جانبه قال وايد "نحن متحمسون جدا، وآمل بان يكون الجميع في صحة جيدة، سنتمكن اخيرا من معاودة اللعب من خلال فريقنا القوي الذي سننتظر منه نتائج جيدة". وتجنب اللاعبان التطرق الى تفاصيل الاتفاق الذي من المتوقع ان يضع حدا لهذا الاضراف المستمر منذ نحو 149 يوما.

وكان جميس ووايد توجها برفقة كريس بول وكارميلو انطوني يوم امس الثلاثاء الى مقر بلدية بروكلين حيث وزعوا الطعام على الناس المعوزين. وكان هؤلاء اللاعبين قد الغوا جولة تتضمن اربع مباريات استعراضية كانت مقررة مطلع الشهر المقبل، وذلك للتمكن من التحضير لمعاودة انطلاق موسم 2011-2012. ولم يؤجل موعد الدور النهائي سوى بحوالي 10 ايام فقط بسبب تصغير روزنامة الموسم المنتظم من 82 مباراة لكل فريق الى 66، حيث من المتوقع ان تنطلق الادوار الفاصلة "بلاي اوف" في 28 ابريل المقبل.

واشارت رابطة الدوري في الموقع الرسمي للبطولة الى ان كل فريق سيكون مضطرا ولمرة واحدة على اقل تقدير الى خوض ثلاث مباريات متتالية خلال ثلاثة ايام، وهو امر ليس بالامر المعهود لكن ضغط الروزنامة فرض ذلك. وسيخوض كل فريق 48 مباراة ضد فرق من المنطقة ذاتها (الغربية او الشرقية) و18 مباراة ضد فرق من المنطقة الاخرى. ولا تزال هناك بعض التفاصيل التي يجب معالجتها قبل التوقيع رسميا ونهائيا على التفاهم بين اللاعبين ومالكي الاندية.)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات