سحب قرعة الموسم الجديد 2025-2024

الوصل يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري أمام كلباء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سحبت، أمس، قرعة دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، للموسم الكروي الجديد 2024-2025، الذي ينطلق 17 أغسطس المقبل، والتي نظمتها رابطة المحترفين الإماراتية في مركز أبوظبي للطاقة بالعاصمة أبوظبي.

حضر مراسم القرعة عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة، وبدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، وخالد علي المنصوري، رئيس مجلس إدارة MPM العقارية، وعضو اللجنة التنفيذية في مصرف أبوظبي الإسلامي، بالإضافة إلى حضور ممثلي الأندية والرعاة ووسائل الإعلام، وشارك في تقديم فقرات حفل قرعة الموسم الجديد النجم الدولي السابق إسماعيل مطر.

وأجريت قرعة «دوري أدنوك للمحترفين» للموسم الجديد 2024 - 2025 باستخدام نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، والمطبق منذ موسم 2021 - 2022، تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030 الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة رؤية حكومة الإمارات الذكية.

وراعت آلية قرعة الدوري الذكية، عدداً من المعايير، من بينها الالتزام بالنزاهة الرياضية، وتوزيع المباريات بناء على ترتيب الموسم الماضي 2023 – 2024، وموازنة المباريات المهمة والجماهيرية، ومراعاة مواعيد المباريات في نفس الإمارة، ومراعاة المشاركات الخارجية للأندية، وعدم إقامة أكثر من مباراتين في الجولة في نفس المدينة وفي نفس اليوم.

وأسفرت قرعة «دوري أدنوك للمحترفين» عن تحديد الجولات الـ 26 للدوري، والذي ينطلق في 23 أغسطس المقبل، حيث يستهل الوصل حامل لقب الدوري حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة كلباء على ملعب الأخير في الجولة الأولى من المسابقة، بينما أسفرت بقية مباريات الجولة عن مواجهة بني ياس والجزيرة، شباب الأهلي والبطائح، العين وخورفكان، الوحدة وعجمان، العروبة والنصر، دبا الحصن والشارقة.

ويلتقي في مباريات الجولة الثانية الجزيرة والعروبة، النصر وبني ياس، الوصل ودبا الحصن، خورفكان والوحدة، الشارقة وكلباء، عجمان وشباب الأهلي، البطائح والعين.

وتشهد الجولة الثالثة قمماً مرتقبة، من بينها مواجهات شباب الأهلي والوحدة، الشارقة والجزيرة، وديربي الوصل والنصر، ويلعب في بقية المباريات كلباء والعين، بني ياس وعجمان، العروبة وخورفكان، دبا الحصن والبطائح.

وتبرز في الجولة الرابعة قمة العين «بطل آسيا»، والوصل «حامل لقب الدوري»، فيما يستقبل الجزيرة النصر، ويلتقي الوحدة ضيفه بني ياس، ويلعب في بقية المواجهات عجمان ودبا الحصن، البطائح والشارقة، خورفكان وكلباء، العروبة وشباب الأهلي.

وتتصدر مواجهة الكلاسكيو بين العين وضيفه الوحدة مشهد الجولة الخامسة، ويلتقي في قمة الجولة السادسة شباب الأهلي والشارقة، ويلعب في قمم الجولة السابعة العين وشباب الأهلي، الوصل والجزيرة، النصر والوحدة.

وتشهد أبرز بقية قمم مباريات الدور الأول مواجهات الوحدة والوصل «الجولة الثامنة»، العين وبني ياس «الجولة التاسعة»، الجزيرة والعين، شباب الأهلي والوصل «الجولة العاشرة»، شباب الأهلي والنصر «الجولة 11»، الجزيرة والوحدة «الجولة 12»، شباب الأهلي والجزيرة، الوصل والشارقة، العين والنصر «الجولة 13».

وفي مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، أسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة في الدور الأول من البطولة، حيث يلتقي بني ياس ودبا الحصن، كلباء والعين، الجزيرة والبطائح، خورفكان والشارقة، شباب الأهلي وعجمان، العروبة والنصر.

واستخدمت «تقنية الذكاء الاصطناعي» في قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وذلك للموسم الثاني على التوالي، تماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

وسبق مراسم قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، شرح مبسط لنظام البطولة وآلية القرعة، حيث تقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراتين بنظام الذهاب والإياب، بمشاركة 12 فريقاً في الدور الأول في الطريق إلى الدور ربع النهائي، ثم نصف النهائي، على أن يقام النهائي من مباراة واحدة، تلعب على ملعب محايد يحدد من قبل رابطة المحترفين.

وجنبت القرعة فريقي الوصل والوحدة خوض مباريات الدور الأول والتأهل مباشرة إلى ربع نهائي البطولة على غرار الموسم الماضي، باعتبارهما بطلي دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي في الموسم الأخير، إذ سيواجه الوصل في ربع النهائي الفائز من بني ياس ودبا الحصن، بينما يستضيف الوحدة حامل اللقب الفائز من خورفكان والشارقة.

Email