صفقات الميركاتو الشتوي تخطف أضواء دورينا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد ختام النصف الأول من دوري أدنوك للمحترفين «الجولة 13» مشاركة 13 لاعباً انضموا في الميركاتو الشتوي الحالي لكشوفات 6 فرق، من بينهم 8 أجانب من 5 جنسيات، و3 مواطنين، ولاعبين مقيمين، بينما حافظت 8 فرق على العناصر التي بدأت بها الموسم دون إضافة وجوه جديدة.

وتساوى النصر ودبا، القابعان في مؤخرة الترتيب، بإشراك 4 لاعبين جدد مع كل فريق، بعد أن نشطا في التعاقدات الشتوية خلال الفترة الماضية لتحسين الأداء والنتائج، ودفع النصر في مباراته أمام الشارقة التي انتهت تعادلية 1-1، بالثنائي الأجنبي، البوسني سمير مميسيفتيش والتوجولي بينيل مالابا لاعب كلباء السابق، والمواطن عبد العزيز صنقور الذي تم استبداله في الشوط الثاني وشارك بديلاً له الوافد الجديد سعود عبد الرزاق.

بينما أشرك دبا في مباراته أمام الظفرة والتي خسرها 1 - 2 بالثلاثي البرازيلي إدواردو، بيدرو هنريكي، روجيرو الفيس، إضافة إلى حبيب يوسف القادم من البطائح.

تعاقد

فيما أشرك الظفرة الثنائي الأجنبي، البرازيلي تياغو دي ليونكو، والبلغاري جورج ميلانوف، رغم تعاقده مع 6 لاعبين في مختلف الفئات لكنه اكتفى بالدفع بلاعبين فقط في المباراة. وظهر مع العين أيضاً للمرة الأولى المدافع الكرواتي تين فيدياي في مباراة البطائح التي كسبها «الزعيم» 3 - 2، وشارك مع الوحدة، المدافع الأرجنتيني فاكوندو دانيل الذي تم قيده في فئة المقيم في مباراة بني ياس التي كسبها «أصحاب السعادة» بهدف. كما منح الوصل فرصة المشاركة للاعبه الجديد لويس مارسيلو المقيد في فئة المقيم خلال الشوط الثاني من مباراة خورفكان التي فاز فيها الإمبراطور بثلاثة أهداف دون رد.

نتائج

ويلاحظ أن الفرق التي أبرمت صفقات جديدة، استفادت من التعاقدات وحققت نتائج إيجابية كانت بصمة الجدد فيها واضحة، باستثناء دبا الفجيرة الذي خسر أمام الظفرة، بينما حققت بقية الفرق الفوز، وتعادل النصر أمام الشارقة في نتيجة تعتبر إيجابية للعميد قياساً بنتائجه السابقة ووضع الشارقة الذي ينافس على لقب الدوري.

هدفان

ونجح مهاجمان من 4 مهاجمين في إحراز الأهداف من أول مشاركة وهما تياغو «الظفرة»، وإدواردو «دبا»، وتألق بقية العناصر في خطوط اللعب المختلفة، في مؤشر إيجابي إلى نجاح الصفقات في انتظار مواصلة تألقهم خلال النصف الثاني من الدوري.

Email