101 نقطة تضع ليما ولابا في صدارة «فانتاسي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر فابيو ليما، لاعب وسط الوصل، ولابا كودجو، مهاجم العين، قائمة أكثر اللاعبين حصداً للنقاط في «فانتاسي»، دوري أدنوك للمحترفين، بنهاية القسم الأول من المسابقة بعدد 101 نقطة لكل منهما، وينال ليما الأفضلية، قياساً بمشاركته في 12 من مجموع 13 مباراة بعدد دقائق لعب 1048 دقيقة، بينما شارك لابا كودجو في جميع المباريات بعدد 1168 دقيقة، وخسارته دقيقتين فقط بعد أن تم استبداله في مباراة البطائح الأخيرة في الدقيقة 88.

وتفصيلاً على خطوط اللعب المختلفة، يتصدر علي الحوسني «عجمان» قائمة حراس المرمى بعدد 61 نقطة، يليه أحمد الحوسني «خورفكان» بعدد 55 نقطة، وعيسى أحمد «البطائح» بعدد 52 نقطة.

ويتصدر قائمة المدافعين الأكثر حصولاً على النقاط، ثنائي الوحدة روبين كانديدو ولوكاس بيمنتا بحصول كل منهما على 61 نقطة، مع أفضلية كانديدو، الذي شارك في عدد دقائق أقل، ليكون في المركز الأول، فيما يأتي ثالثاً سفيان بوفتيني «الوصل» بعدد 58 نقطة، والذي انتزع مركزاً متقدماً بعد تألقه في مباراة فريقه الأخيرة أمام خورفكان، التي أحرز فيها هدفين.

ويحتل صدارة خط الوسط فابيو ليما «الوصل» بعدد 101 نقطة، وثانياً سفيان رحيمي «العين» بعدد 95 نقطة، وثالثاً فراس بالعربي «عجمان» بعدد 79 نقطة.

فيما يتربع لابا كودجو في مقدمة خط الهجوم بحصوله على 101 نقطة، يليه علي مبخوت «الجزيرة» بعدد 98 نقطة، وثالثاً جواو بيدرو «الوحدة» بعدد 84 نقطة.

حساب النقاط

وبالعودة إلى احتساب النقاط، يحصل اللاعب على نقطة على مشاركته في المباراة، وحال إكماله 60 دقيقة ينال نقطة، وتذهب النقاط الأعلى لحارس المرمى أو المدافع عند تسجيل الهدف، حيث ينال 6 نقاط، وينال لاعب الوسط على الهدف 5 نقاط، والمهاجم 4 نقاط، وصناعة الهدف 3 نقاط، وكل ركلة جزاء يصدها حارس المرمى 5 نقاط، و4 نقاط عندما يخرج بشباك نظيفة، ومثلها للمدافع، بينما يتم خصم نقطة من اللاعب عند نيله بطاقة صفراء، و3 نقاط مقابل الحمراء، وخصم نقطتين من الحارس على الهدف الذي يلج شباكه.

تبلغ قيمة جوائز المسابقة في الموسم الحالي 27 ألف درهم.

Email