«أبوظبي 6» بطل العالم لزوارق فورمولا 1

سلطان بن أحمد خلال مراسم التتويج بحضور محمد بن سلطان وخالد المدفع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، زورق فريق أبوظبي رقم 6 بقيادة الأمريكي شون تورنتي، بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة «فورمولا 1»، التي أسدل الستار على منافساتها المثيرة أمس في مياه بحيرة خالد بالشارقة، وذلك بحضور الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة.

ورغم خروجه من السباق الرئيس عند الدورة التاسعة نتيجة العطل في زورقه، إلا أن تورنتي توج بطلاً للعالم برصيد 69 نقطة بعد خروج منافسه الأبرز السويدي جوناس آندرسون قائد الزورق رقم 1 عند الدورة رقم 29 بعد عطل مفاجئ أصاب زورقه، ما جعله يحافظ على مركزه الثاني ووصافة الترتيب العام للبطولة برصيد 66 نقطة.

القمزي ثالثاً

وحصل ثاني القمزي قائد زورق فريق أبوظبي رقم 5، على المركز الثالث بعد تعرض زورقه أيضاً إلى العطل في الدورة التاسعة لينهي السباق برصيد 59 نقطة.

ولم يتوقف فريق أبوظبي عند الحصول على أول وثالث بطولة العالم للزوارق السريعة في الشارقة فحسب، بل توج بلقبي العالم للفرق، والسرعة، وهي محصلة إجمالية تعد إنجازاً كبيراً ودليلاً على خبرة نجومه، وحجم الجهد المبذول من قبل الطواقم الفنية والإدارية والمساندة.

وعلى صعيد السباق الرئيس لجولة الشارقة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة، فاز بالمركز الأول الفرنسي فيليب شيب قائد زورق الفريق الصيني رقم 7، وحل ثانياً، البولندي بارتيك مارشاليك قائد الزورق رقم 77، وجاء ثالثاً، الإيطالي إلبيرتو كومبرادو قائد الزورق رقم 97.

طباعة Email