الأبيض يشارك في «خليجي 25» بالفريق الأول

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لإعلان القائمة الموسعة للأبيض خلال الأيام المقبلة، في إطار الاستعداد للمشاركة في منافسات «خليجي 25» المقرر إقامتها خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل في مدينة البصرة العراقية، وتضم القائمة الموسعة حوالي 35 لاعباً، يتم تصفيتهم إلى 26 لاعباً قبل تجمع الفريق في دبي بداية من 26 من الشهر الجاري، حيث سيتم اختيار اللاعبين الجاهزين بدنياً وفنياً وصحياً.

وعلم «البيان» أن التوجه في اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات هو المشاركة في البطولة بالمنتخب الأول، حيث تعتبر تلك المشاركة بمثابة تحضير جيد واحتكاك قوي للأبيض الذي يواجه العديد من التحديات خلال العام المقبل 2023، من خلال المشاركة في «خليجي 25»، ثم المشاركة في بطولة غرب آسيا، المقررة في الإمارات خلال الفترة من 20 مارس إلى 2 أبريل 2023، وستكون المشاركة الأكبر في كأس آسيا 2023 بقطر، والتي يسعى الأبيض للظهور المتميز في منافساتها.

ووفق لائحة بطولات الخليج يسمح لكل منتخب مشارك، بخمسة تغييرات في قائمة اللاعبين قبل انطلاقة البطولة، لمنح كل منتخب فرصة استبدال أي لاعب يتعرض لإصابة أو عارض صحي «لا قدر الله» بحيث لا يتضرر منتخب من الظروف الطارئة التي تحدث للاعبين قبل انطلاقة البطولة.

برنامج

ووفق برنامج الأبيض من المقرر أن يتجمع الفريق في دبي بداية من 26 ديسمبر الجاري في معسكر يتخلله لعب مباراة ودية واحدة مع المنتخب اللبناني يوم 30 ديسمبر، تكون بمثابة البروفة الأخيرة للاطمئنان على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية قبل التوجه إلى البصرة يوم 2 يناير المقبل للمشاركة في منافسات البطولة الخليجية.

وكان اتحاد الكرة قد تلقى دعوة رسمية من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، لمشاركة الأبيض في «خليجي 25»، كما أرسل اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم دعوات رسمية إلى جميع الاتحادات الوطنية الكويت والسعودية وسلطنة عمان واليمن والبحرين، بجانب مشاركة المنتخب العراقي البلد المستضيف في «خليجي 25».

وتتواصل جهود اتحاد الكرة لوضع اللمسات الأخيرة على المشاركة في منافسات «خليجي 25» حيث جاري الاتفاق على هيكل البعثة سواء من عناصر المنتخب الوطني الأول أو العناصر الإدارية والتحكيمية المشاركة في مختلف لجان البطولة، وكذلك الوفد الإعلامي المغادر معها، ووضع الميزانية التقديرية الخاصة بالبعثة وكافة الأمور المتعلقة بتلك المشاركة الخليجية.

مواجهة قوية

ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات البحرين وقطر والكويت، وتقام مباريات الدور الأول للأبيض على ملعب الميناء الأولمبي في البصرة، حيث يتقابل في أولى مبارياته مع نظيره البحرين يوم 7 يناير، ويعود الأبيض لملاقاة الكويت يوم 10 يناير ويختتم منافسات الدور الأول بملاقاة قطر يوم 13 من الشهر نفسه.

وتنال فرق البطولة التي تستمر في البطولة راحة يومي 14 و15 وتستأنف المباريات بالدور نصف النهائي يوم 16 بنظام خروج المغلوب، على أن تقام المباراة النهائية يوم 19 يناير بملعب البصرة الدولي، وتضم المجموعة الأولى للبطولة منتخبات السعودية وعُمان واليمن والعراق المستضيف.

دراسة المنافسين

وبدأ المدرب الأرجنتيني أروابارينا مشاهدة مباريات للمنتخبات المشاركة في منافسات خليجي 25، من أجل دراسة أدائها وطرق اللعب التي تؤدي بها المباريات حتى يضع الخطط المناسبة لمواجهة تلك المنتخبات سعياً لتحقيق الفوز والمنافسة على اللقب الخليجي، كما يقوم المدرب بمتابعة مباريات الدور التمهيدي لبطولة كأس رئيس الدولة، وكذلك متابعة مباريات دوري أدنوك التي ستعود للانطلاق يوم 19 ديسمبر الجاري بعد التوقف بسبب مونديال قطر.

4 حكام

ورشحت لجنة الحكام في اتحاد الكرة أربعة حكام للمشاركة في إدارة منافسات «خليجي 25»، وفق اللوائح المحددة من قبل الاتحاد الخليجي وهم: الدولي عادل النقبي للساحة، سلطان محمد صالح للفيديو، علي راشد وسبت عبيد مساعدان، ويتدرب الحكام المختارون بشكل يومي استعداداً للبطولة.

طباعة Email