«أغلى الكؤوس» ينطلق 4 ديسمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، جدول مباريات دور الـ 32 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث يتقابل الأحد 4 ديسمبر المقبل، الإمارات مع الرمس، على ملعب الإمارات، ويستضيف دبا الحصن منافسه الجزيرة، وتستأنف المباريات الاثنين 5 ديسمبر، حيث يتقابل سيتي مع النصر على ملعب الأخير، ويستضيف الفجيرة منافسه حتا، ويلتقي البطائح مع الجزيرة الحمراء، على ملعب نادي الشارقة. وكانت مراسم قرعة البطولة، قد أقيمت الأسبوع الماضي، في متحف المستقبل بدبي.

ويلتقي الثلاثاء 6 ديسمبر، التعاون مع الحمرية، على ملعب الإمارات، ويستضيف الظفرة على ملعبه منافسه بينونة، ويتقابل فرسان هيسبانيا مع غلف إف سي على ملعب حتا، ويتقابل الأربعاء 7 ديسمبر، الوصل مع مسافي، على ملعب الأول في زعبيل، ويستضيف كلباء منافسه الذيد، كما يحل الوحدة ضيفاً على شباب الأهلي، في أقوى منافسات الدور التمهيدي.

وتختتم منافسات دور الـ 32 الخميس 8 ديسمبر، بإقامة أربعة لقاءات، حيث يستضيف العين فريق دبا الفجيرة، ويستضيف بني ياس لمصفوت، ويتقابل العربي مع عجمان على ملعب الإمارات، ويتقابل العروبة مع خورفكان بملعب الفجيرة، وتقام جميع مباريات الدور التمهيدي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. وتقرر إقامة مباريات دور الـ 16 يومي 21 و22 فبراير من العام المقبل، ومباريات دور الثمانية 7 مارس 2023، ومباريات الدور قبل النهائي الذهاب 5 أبريل، والإياب 13 من الشهر نفسه، فيما يتم تحديد موعد المباراة النهائية لاحقاً.

مواجهات ساخنة

ويتوقع أن يشهد دور الـ 16 للبطولة مواجهات ساخنة، حيث من المنتظر أن يتقابل النصر مع الشارقة حامل اللقب، كما يمكن أن يلتقي العين في حال اجتيازه دبا الفجيرة، مع الفائز من الوحدة وشباب الأهلي، فيما يتوقع أن يلاقي الجزيرة الفائز من الشارقة والنصر، وكلها مواجهات ساخنة، ستفقد المسابقة مبكراً بعض من الكبار.

31

ويبلغ عدد الأندية المشاركة في البطولة 31 نادياً، مقسمة إلى 14 فريقاً من دوري المحترفين، و17 من دوري الدرجة الأولى، من بينها فرق تشارك للمرة الأولى في هذه البطولة الغالية.

وتم إعطاء فريق الشارقة (حامل لقب النسخة الماضية من بطولة كأس رئيس الدولة موسم 2021 – 2022)، بطاقة التأهل مباشرة إلى دور الـ 16، حسب لائحة البطولة.

نسخة استثنائية

وأكد أحمد يوسف بن درويش رئيس لجنة المسابقات، أن النسخة الجديدة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، استثنائية، في ظل مشاركة جميع أندية دوري المحترفين وأندية دوري الدرجة الأولى، والتي يشارك منها فرق في هذه البطولة للمرة الأولى، بعدما ارتأى اتحاد الكرة ، منح فرق الدرجة الأولى فرصة للمشاركة في البطولة الغالية، وأضاف: نظام البطولة يقضى بخروج المغلوب من مباراة واحدة في جميع الأدوار، باستثناء مباراة نصف النهائي، التي ستقام من مباراتين، على أن يقام النهائي من مباراة واحدة أيضاً، على ملعب محايد، يحدد في ما بعد.

تركيز وحداوي

واعتبر عبد السلام جمعة مدير الكرة بنادي الوحدة، أن مواجهة فريقه وشباب الأهلي في دور الـ 32، ستكون نهائياً مبكراً، وقال: لن تكون هناك مواجهة سهلة، لأنها مباريات كأس، حتى في المباريات التي يكون طرفاها غير مرشحين للفوز باللقب، وذلك لكونها تقام بخروج المغلوب، وكل شيء وارد ، ونحن مركزون على كل البطولات، ومنها بالتأكيد كأس صاحب السمو رئيس الدولة. وأضاف: كل البطولات مهمة،وهدفنا في المنافسة على كل البطولات، وليس لدينا أي حديث بخصوص الانتقالات الشتوية، ونمتلك تشكيلة قوية، ومطالبون بالمنافسة على المراكز الأولى في كل البطولات، ونسعى لمواصلة النتائج الإيجابية هذا الموسم.

وأيد خالد الكعبي إداري فريق شباب الأهلي مايؤكده الجميع بأن مباراة الفريق مع الوحدة هي نهائي مبكر. وقال: البطولة ستخسر فريقاً قوياً في بداية المسابقة، والكأس الغالية من أولوياتنا، ونتمنى الاستمرار فيها، والمنافسة بقوة على لقبها.

طباعة Email