دبي تستضيف الحدث الخيري لصالح أيتام السنغال

قميص بنزيمة أغلى من ميسي في مزاد «أمساك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت دبي مزاداً خيرياً نظمته «مؤسسة أمساك الدولية»، التي يترأسها نجم كرة القدم الدولي مامادو ساكو، وأُقيم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بالشراكة مع مؤسسة «نور دبي»، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، في فندق فور سيزونز بدبي، الذي تم تخصيص ريعه لدعم الأطفال الأيتام والمكفوفين، مستقطباً تفاعلاً وإقبالاً كبيراً على شراء قمصان أشهر نجوم كرة القدم العالميين، التي تم عرضها في الحفل.

ويأتي المزاد، تأكيداً على نهج دبي الدائم في إطلاق وتشجيع المبادرات الخيرية والإنسانية، بما له أثر في معالجة العديد من التحديات التي تواجه المجتمعات الأقل حظاً من التنمية في مناطق متفرقة من العالم، وإيماناً بقيمة العمل الخيري، كأحد الأسس الداعمة لفرص تلك المجتمعات في نيل حظ أوفر من فرص التطور، وتلبية احتياجاتها الأساسية، لا سيما ما يتعلق منها بمجاليّ الصحة والتعليم، كونهما من الركائز الأساسية للتنمية.

حضر المزاد الخيري، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مامادو ساكو نجم المنتخب الفرنسي، صاحب فكرة المبادرة.

كما شارك في الحفل بليز ماتويدي نجم المنتخب الفرنسي، والمهدي بن عطية نجم المنتخب المغربي السابق، واللاعب باكاري سانيا نجم كل من «أرسنال» و«مانشستر سيتي» السابق، وميراليم بيانيتش نجم منتخب البوسنة، ولاعب فريق «الشارقة»، والفرنسي بافيتيمبي غوميز لاعب نادي الهلال سابقاً، وباتريس إيفرا لاعب منتخب فرنسا السابق.

وشهد الحفل الخيري، طرح مقتنيات شخصية وقمصان لأشهر لاعبي كرة القدم العالميين، من أصحاب الإنجازات الرياضية الكبيرة، الذين حرصوا على المشاركة في دعم هذه المبادرة الخيرية، وما تسعى له من أهداف إنسانية، بوضع توقيعاتهم على مقتنياتهم، ومن ثم إهداؤها للمبادرة.

ومن أبرز المقتنيات التي ضمها المزاد، قميص اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، أفضل لاعب في العالم لعام 2022، والذي حصد مبلغ 35000 دولار، وقميص تيري هنري في نادي أرسنال، الذي بيع بـ 23000 دولار، وقميص كليان مبابي في نادي باريس سان جيرمان، الذي تم بيعه مقابل 22000 دولار.

كما تم عرض قميص النجم ميسي في نادي باريس سان جيرمان، والذي بيع بمبلغ 17000 دولار، وقميص نيمار في نادي باريس سان جيرمان، الذي بيع بـ 12000 دولار، وقميص رياض محرز في نادي مانشستر سيتي الذي بيع بـ 7000 دولار، وقميص وحذاء ساديو ماني في نادي بايرن ميونيخ الذي بيع بـ 6500 دولار، وقميص بافيتيمبي غوميز في نادي غلاطة سراي الذي بيع بـ 6000 دولار، وقيمص صامويل إيتو في المنتخب الكاميروني الذي بيع بـ 5000 دولار، وقميص رونالد كومان في نادي بايرن ميونخ الذي بيع بـ 4000 دولار، وقميص كولي بالي في نادي تشيلسي الذي بيع بـ 3000 دولار، وقميص جوردان هندرسون في نادي ليفربول الذي بيع بـ 2000 دولار.

وتضمن الحفل عرضاً غنائياً، قدمه المطرب المغربي سعد المجرد، بينما قدم الفرنسي سيان غارنير بطل العالم في كرة القدم الاستعراضية، فقرة استعراضية بكرة قدم، وقع عليها أشهر النجوم في العالم، وتم عرضها في المزاد، حيث بيعت بمبلغ عشرة آلاف دولار. وتهدف المبادرة إلى دعم الأطفال الأيتام في السنغال من خلال بناء مؤسسات تعليمية ومدارس، وإنشاء إدارات تدريبية لتعليم الأطفال الحرف المهنية المتنوعة، وكذلك إنشاء مراكز رياضية، تسهم في تشجيع النشء على ممارسة الرياضة، من أجل حياة صحية سليمة.

وأقيمت ضمن المبادرة، وفي وقت سابق على المزاد، مباراة خيرية، شارك فيها نخبة من لاعبي كرة القدم العالميين، حيث ضم الفريق الأول كلاً من النجوم: مامادو ساكوـ وباكاري سانيا، واللاعب الفرنسي إشيار ديا، نجم نادي يني ملطية سبور التركي، واللاعب المغربي عادل تاعرابت، المحترف في نادي النصر، وسيان جارنيه بطل العالم الشهير في الاستعراض بكرة القدم، فيما ضم الفريق المحلي كلاً من: اللاعب راشد سالم من نادي النصر، وأحمد إبراهيم وعلي غلوم من مجلس دبي الرياضي، وأحمد القضاة عمر باه وسلطان الراجحي من مؤسسة نور دبي.

طباعة Email