منصور بن محمد: وجود فرق قوية يمهّد لمنافسات قوية ويؤهّل منتخبات قادرة على إحراز الألقاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي أن الأندية وشركات كرة القدم تلعب دوراً محورياً في تطوير الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصاً في دولة الإمارات كونها مركزاً لاختيار اللاعبين وتطويرهم وإشراكهم في المنافسات على مستوى الدولة، بينما يتم من خلالهم تشكيل المنتخبات الوطنية.

وقال سموّه: "وجود فرق قوية يمهد لمنافسات قوية ويؤهل منتخبات قادرة على إحراز الألقاب... والأندية تلعب دوراً كبيراً وأساسياً في تطوير الرياضة على مستوى الدولة... والاتحادات لن تنجح في تحقيق أهدافها دون وجود أندية وفرق تضم لاعبين موهوبين وقادرين على رفع سقف الأداء في المنافسات الى المستوى الذي نتطلع إليه جميعاً".

جاء ذلك خلال لقاء سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مع رؤساء مجالس إدارات الأندية وشركات كرة القدم بدبي، في مقر المجلس بحضور معالي مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي.

و أكد سموه خلال اللقاء أهمية الاستعداد الجيد للموسم الرياضي المقبل واختيار أفضل العناصر لتولي مسؤوليات الفرق على المستويات الإدارية والفنية والطبية واختيار العناصر الأفضل من اللاعبين الإماراتيين والمحترفين والمقيمين، مع منح الفرصة للاعبين الموهوبين من فرق الشباب والرديف للانضمام الى الفريق الأول وتمثيل أنديتهم في منافسات الموسم المقبل لاسيما وأن تجربة منح الفرصة للاعبين الشباب للعب مع الفريق الأول قد أثمرت ظهور العديد من المواهب الوطنية التي استحقت مكانها في الفريق الأول للنادي وكذلك في المنتخب الوطني الأول.

وشدد سموّ الشيخ منصور بن محمد على أهمية تفعيل التعاون بين مجالس الإدارات، وقال: "التنافس بين الأندية لتحقيق الفوز وإحراز الألقاب أمر مطلوب ولكنه لا يمنع وجود تعاون وتنسيق، لأن إدارات الأندية وشركات كرة القدم تحقق الكثير من الفوائد والمكاسب بمضافرة جهودها، كما أن نجاح مجالس الإدارات وإظهار كل منها التميز في العمل، يعتمد بشكل كبير على قدرة الشخصيات القيادية في ترشيد النفقات وتحقيق الاستفادة النموذجية من الموارد على مستوى الموازنات المالية والموارد البشرية والمواهب التي تحتاج الى الخبرة في انتقاء المميز منها من داخل أو خارج النادي وضمه للفريق الأول ليكون طرفاً مؤثراً في فريق قادر على المنافسة والفوز".

حضر اللقاء سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ومحمد الكمالي عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة تطوير شركات كرة القدم، وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام للمجلس، ومن شركات أندية وشركات كرة القدم بدبي : مروان بن غليطة، رئيس مجلس إدارة نادي النصر الرياضي، وأحمد الشعفار، رئيس اللجنة الانتقالية لإدارة نادي الوصل الرياضي، وإبراهيم عبد الملك، عضو مجلس إدارة شركة شباب الأهلي لكرة القدم، وعلي عبيد البدواوي، رئيس مجلس إدارة نادي حتّا.

وتقدّم رؤساء مجالس إدارات الأندية وشركات كرة القدم بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لإتاحة الفرصة لهذا اللقاء لتلقّي توجيهات سموّه للمرحلة المقبلة، ولحرص سموه على الاستماع لهم والاطلاع على احتياجاتهم، مؤكدين أنهم يعملون بانسجام تام مع مجلس دبي الرياضي ووفق اللوائح والنظم والإجراءات التي يحددها المجلس بهدف تطوير العمل في الأندية وشركات كرة القدم والوصول الى المستوى المطلوب من النجاح والإنجازات على مستوى العمل الإداري والفني والنتائج.

تم خلال اللقاء مناقشة وضع استاد راشد في نادي شباب الأهلي واستاد زعبيل في نادي الوصل، كما تم في اللقاء استعراض اللائحة المالية المعتمدة الخاصة بالدعم الحكومي ومكافآت الفوز في البطولات المختلفة ومن بينها دعم الفرق التي تتأهل الى الأدوار المتقدمة في المنافسات الآسيوية والتي سينالها فريق شباب الأهلي الذي تأهل الى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا للموسم الجاري. كما استعرض الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بعمل الأندية وشركات كرة القدم واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

كلمات دالة:
  • منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم،
  • مجلس دبي الرياضي
طباعة Email