الوحدة يكرر فوزه على الريان ويصل للنقطة السابعة في «أبطال آسيا»


أكد الوحدة تفوقه على الريان القطري مكرراً فوزه عليه، اليوم، بنتيجة 1 - 0، في المباراة التي جرت بينهما بإستاد بانديت جواهر لال نهرو بالهند، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسجل الهدف البديل عمر خريبين من ركلة جزاء في الدقيقة 71، وبهذه النتيجة عزز الوحدة حظوظه في نيل بطاقة التأهل لدور الـ 16 بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، محافظاً على وصافة المجموعة التي يتصدرها بيرسيبوليس الإيراني، ويقبع الريان في مؤخرة الجدول بنقطة وحيدة وفقد فرصته في حجز بطاقة التأهل.

ويعد فوز الوحدة هو الثاني على التوالي في المجموعة بعد تغلبه على الريان في الجولة الثالثة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع العنابي رصيد انتصاراته أمام الريان إلى 7 انتصارات خلال 8 مواجهات بين الفريقين.

وشهدت المباراة 3 حالات طرد اثنين للاعبي الريان أحمد عبد المقصود وفرانك كوم، وإسماعيل مطر من الوحدة، فيما أشهر الحكم 10 بطاقات صفراء للاعبي الفريقين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، ورغم استحواذ الوحدة على الكرة وسيطرته على مجريات الأمور إلا أنه عجز عن هز شباك منافسه، حيث افتقدت هجمات الوحدة الفاعلية المطلوبة باستثناء تسديدة قوية من السلوفيني تيم ماتافز في الدقيقة 24 من خارج المنطقة أنقذها الحارس بصعوبة، ورأسية من فارس جمعة في الدقيقة 34.

وقبل نهاية الشوط الأول أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الريان، أحمد عبد المقصود، لعرقلة عبد الله أنور المنفرد بالمرمى.

واستفاد الوحدة في الشوط الثاني من النقص العددي في صفوف المنافس، بعد أن دفع تين كات بتغييرات هجومية بإدخال عمر خريبين وإسماعيل مطر بدلاً من محمد برغش وعبد الله أنور.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة العنابي بعد عرقلة فارس جمعة داخل المنطقة من جانب فرانك كوم الذي نال طرداً بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، نجح عمر خريبين في تنفيذها محرزاً هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه إسماعيل مطر في الدقيقة (90+1) للاحتكاك مع داما تراوري الذي تدخل بشكل قوي مع مطر في وسط الملعب، ليغيب قائد العنابي عن الفريق في مباراته القادمة أمام بيرسيبوليس الإيراني، يوم الاثنين المقبل، في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

كلمات دالة:
  • الوحدة ،
  • الريان،
  • دوري ابطال اسيا
طباعة Email