البدلاء سلاح فرسان الغربية

داسيلفا: أتوقع تغيير الظفرة لطريقة لعبه أمام كلباء

حذر خورخي داسيلفا مدرب فريق كلباء، لاعبي النمور، من خطورة الظفرة، الذي سيواجهه يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة 20 من دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن الظفرة سيأتي إلى كلباء بهزيمة قاسية، تلقاها قبل أيام من خورفكان، لكن ذلك لا يقلل من خطورة الفريق، الذي يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، ودائماً ما يسبب متاعب لكافة أندية المحترفين، وأن الخسارة الأخيرة لا تعني ضعف الظفرة، وإنما هناك فترة تراجع تمر على أي فريق، وذلك جراء الضغط المتواصل للمباريات، إلى جانب غيابات اللاعبين لأسباب مختلفة.

وقال أتوقع أن يغير الظفرة في طريقة لعبه بعد خسارة ملعب خورفكان، ولذا، علينا التحسب لمجمل «السيناريوهات»، ونتعامل مع كل مباراة على حدة، وكشف عن اتجاهه لتغيير طريقة اللعب أمام الفريق الزائر، بعكس الخطة التي كنا نلعب بها دائماً.

وفي ما يتعلق بفريقه، أشار المدرب إلى أنه أعد النمور جيداً للمباراة، وهدفنا بالتأكيد تعويض خسارتنا لنقاط مباراة السماوي قبل أيام، كما أن الفريق يسعى للذهاب بعيداً في سلم الترتيب، ولذلك سنضع الفوز نصب أعيننا، من أجل نيل العلامة الكاملة، متسلحين بحماس اللاعبين، على الرغم من تراجع الأداء، مقارنة بمباريات مرحلة الذهاب، والتي أبلينا فيها بلاءً حسناً.

 وتابع: ربما انخفض الأداء الفردي لبعض اللاعبين، لكن بالمجمل، فالجميع يعمل بجدية، ولدينا دائماً عقلية الفوز.

غيابات 

وأشار إلى أن الغائب الوحيد عن التشكيلة، سيكون اللاعب محمد سبيل، المعاقب بالطرد أمام بني ياس، وفي ما يتعلق بوضعية البرازيلي رومولو، فالأخير يمر بفترة استشفاء خلال الفترة الأخيرة، وسنرى خلال التدريبات، إذا كان جاهزاً للمشاركة أم لا.

ضغط المباريات 

بدوره، قال منصور البلوشي لاعب كلباء، إن تحضيراتهم جيدة للمباراة، والفريق حصل على أيام كافية للاستشفاء والتعافي، وذلك عقب هزيمة السماوي، وقال خلال الفترة السابقة، كنا نعاني من ضغط المباريات، وسيكون هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة في الدوري. 

وأشار إلى أن الطموحات هذا الموسم، تتجاوز مرحلة البقاء إلى الوصول لمركز متقدم في جدول الترتيب، مع نهاية المسابقة.

مشاركة البدلاء

من ناحيته كشف محمد قويض مدرب الظفرة، عن منح فرصة المشاركة للاعبي الاحتياط في مباراة الفريق بعد غد الجمعة، إمام اتحاد كلباء، ضمن الجولة 20 من دوري الخليج العربي، بسبب فقد 6 من عناصر التشكيلة الأساسية، ذاكراً أن الفرصة مواتية أمام اللاعبين الذين يجلسون على دكة البدلاء، لإثبات وجودهم في المباراة، وبقية مواجهات الدوري.

وأكد قويض رغبة فريقه في تحقيق نتيجة إيجابية، ومسح الصورة المهزوزة التي ظهر بها في مباراة الجولة السابقة، أمام خورفكان، التي خسر نتيجتها بخماسية، معترفاً في ذات الوقت، بصعوبة المهمة وقوة الخصم، ذاكراً أن كلباء من الفرق القوية في الدوري والمتطورة، ولديه عناصر متميزة، تجعله لا يتأثر بغياب أي لاعب، وأضاف: يجب أن نقاتل حتى نتمكن من الخروج بنتيجة إيجابية، رغم النقص الذي نعاني منه، وهي مشكلة ظللنا نعاني منها كثيراً في الفترة الأخيرة، ولكن لا بد من القتال والثقة بالنفس.

وأشار مدرب الظفرة، إلى أنه سيخوض المباراة بطريقة دفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتأمين المرمى، ومحاولة إحراز الهدف لنيل النقاط الثلاث، وأضاف: رغم كل المعاناة التي نعيشها، ولكنني متفائل بالعودة من جديد إلى سكة الانتصارات.

طباعة Email