فلاديمير: كل من سيواجه حتا «سيعاني»

كايزر: عقلية لاعبي الجزيرة واحدة أمام كل الفرق

أكد مارسيل كايزر مدرب الجزيرة أن عقلية لاعبيه في المباريات تكون واحدة، ولا تتغير باختلاف المنافس، وأن ذلك يجعل الفريق يخوض كل مبارياته بروح قتالية، من أجل الفوز سواء كان يواجه خصماً ينافس على البقاء مثل حتا، الذي يلتقيه بعد غد الخميس في الجولة 20 من الدوري، أو فريقاً يلعب للتتويج بالبطولة.

وقال كايزر خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة حتا: إن المباراة ستكون صعبة لأن الإعصار حقق فوزاً معنوياً مهماً في الجولة الماضية على الفجيرة، بجانب أنه سيقاتل من أجل الفوز في جميع مبارياته المقبلة حتى يضمن البقاء.

وأضاف: أتوقع أن يلعب حتا بقوة مضاعفة أمامنا وأن يعمل بكل قوة للخروج بالنقاط الثلاث، لذلك يجب أن نلعب أمامه أيضاً بإصرار، الجيد في الأمر بالنسبة لي أن شخصية اللاعبين وعقليتهم تكون واحدة ودائماً ما يتمتعون بالدافع للانتصار، ويلعبون مع كل المنافسين باحترام بغض النظر عن ترتيبهم في جدول الترتيب.

وأشار المدرب الهولندي إلى اكتمال جاهزية لاعبيه للقاء، وأضاف: سندخل المباراة بكامل العناصر بعد استرداد جهود اللاعبين، الذين غابوا عن المباراة السابقة، علي خصيف والذي كان قد غاب للإصابة وخلفان مبارك وعبد الله رمضان للإيقاف، وهذا بالتأكيد يتيح لنا فرصة اختيار الأكثر جاهزية للمباراة من بين كل اللاعبين.

حالة ذهنية

بدوره  أكد فلاديمير فيرموزيتش مدرب حتا، أن كل الفرق التي ستواجه «الإعصار» ستعاني، وقال إن المشاهد لجدول الترتيب يعتقد أن الأمور واضحة بين حتا متذيل المراكز والجزيرة متصدر البطولة، إلا أن هذا الفارق لا يعكس الصورة الحقيقية لحتا في الفترة الأخيرة، وقد يضفي مزيداً من المتعة والجمال على المباراة.

وأضاف فلاديمير إنه بعد الفوز الأخير على الفجيرة، أصبح حتا في حالة ذهنية أفضل وبدأ الفريق بالنهوض، وقد يظن البعض أن الوقت متأخر للعودة، لكن من منظوره يرى أن ما زال هناك متسع من الوقت مع وجود 7 جولات قبل إسدال الستار على الدوري يمكن استثمارها لحصد أكبر عدد من النقاط للبقاء في منطقة الأمان حتى ولو الفترة المقبلة جمعتهم بثلاثة فرق تنافس على اللقب، موضحاً أن الفوز مرهون بتسلح اللاعبين بالرغبة والروح القتالية والمحافظة على مستوياتهم لمواصلة الانتصارات.

بطاقات

ولفت فلاديمير إلى أن زيادة الالتحامات ساهمت في رفع عدد البطاقات الحمراء والصفراء لدى الفريق، ولكنه هو من طلب من اللاعبين التعامل بهذا الأسلوب القوي في المباريات بشرط ألا تكون هذه التدخلات على الخصم بصورة خشنة وعنيفة، مضيفاً إن كل من سيواجه حتا في الفترة المقبلة سيعاني من هذه الناحية.

وعن طريقة تهيئة اللاعبين لمواجهة الجزيرة، قال إن اللاعبين ليسوا صغاراً وجميعهم لديهم الإلمام الكافي بمدى قوة فريق الجزيرة، ولكن في الوقت نفسه يملك حتا الإمكانيات المطلوبة لمواجهة «فخر أبوظبي»، مؤكداً أن الحياة في كل مجالاتها تحتاج إلى قتال وكفاح ولا يخشى شيئاً وثقته كبيرة بكل اللاعبين الذين يمتلكون الجودة المطلوبة لمجاراة الجزيرة والصراع من أجل البقاء في الدوري.

إمكانيات 

وذكر مدرب حتا أن منافسه يملك إمكانيات في مختلف المراكز وخطوط اللعب، وليس على مستوى الشق الهجومي وحسب، وإنما يملك أيضاً أفضل خط وسط في الدوري ويضم مدافعين مميزين منهم اللاعب الصربي كوسانوفيتش الذي يمتاز بالقوة في الكرات الثابتة والكرات الرأسية، لافتاً إلى أنه من الصعب الدخول في مقارنات فردية مع المنافس، وإذا تسلح حتا بالروح الجماعية بإمكانه إيقاف خطورة الجزيرة. 

وكشف فلاديمير عن وجود غياب لاعب واحد عن المباراة وهو الأوزبكي خامداموف بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام الفجيرة، منوهاً إلى أنه عندما جاء لفريق حتا فوجئ بوجود العديد من الإصابات تصل في بعض الأحيان إلى نحو 14 لاعباً وحالياً يتواجد 26 لاعباً في التمرين، مما يعزز الأجواء الصحية للفريق ويعطي حافزاً أكبر للمواجهات المقبلة.

طباعة Email