العنبري: اللعب بتوازن مهم

كايزر: الجزيرة جاهز بدنياً ومعنوياً للشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة جاهزية فريقه بدنياً ومعنوياً لمواجهة مضيفه الشارقة بعد غدٍ الجمعة في الجولة 18 من دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن التدريبات مضت بشكل جيد، ذاكراً أن الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في تقديم أداء مميز وكسب نقاط المباراة.

وتغزل كايزر في منافسه وقال إن الشارقة فريق متميز لديه قدرة بدنية عالية ويتمتع بالسرعة ووجود عناصر تتميز بالموهبة العالية، وأضاف: الجميع يعلم قوة الشارقة والمستويات التي ظل يقدمها في المواسم الأخيرة، وأبلغ دليل على قوته وجوده في صدارة الترتيب.

ورفض مدرب فخر أبوظبي التركيز على النتائج السلبية التي حققها الشارقة في المباريات السابقة، وقال إنه لا يدري أن كانت هذه النتائج سيكون لها تأثير على منافسه أم لا، مؤكداً أنه لا يهتم بمثل هذه الأشياء، ويركز على تحضيرات فريقه للقاء والطريقة التي يمكن أن يحقق بها الفوز.

وأشار كايزر إلى جاهزية جميع لاعبيه للقاء، ذاكراً أنه لا يوجد نقص في صفوف فريقه، وكاشفاً في الوقت نفسه عن عدم إجراء أي تعديل على طريقة اللعب التي ظل يعتمد عليها سابقاً، مشيراً إلى أن الوقت لا يكفي للتعديل وأنه سيلعب ضد الشارقة بالطريقة المعتادة مع التركيز على التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تحسم نتيجة المباراة.


توازن الآداء

بدوره أكد المدرب الوطني عبد العزيز العنبري، المدير الفني لفريق الشارقة، أهمية اللعب بتوازن أمام منافسه الجزيرة، التي يدخلها الفريقان متساويين في النقاط «37 نقطة» في صدارة الترتيب العام للمسابقة، وعدد العنبري بعض مميزات منافسه الجزيرة ووصفه بأكثر الفرق استحواذاً للكرة مع تميزه في سرعة الوصول للمرمى، وقال إن هذه المميزات تجعل أي فريق يواجه الجزيرة، يحرص على اللعب بشكل متوازن، جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص للمباراة. 

وقال العنبري تفصيلاً: «الجزيرة من الفرق التي يجب التعامل معها بحذر في جميع خطوط اللعب واللعب بتوازن أمر مهم بالنسبة لنا والكل يعلم أن الجزيرة من أفضل الفرق في الاستحواذ والوصول لمرمى المنافس بشكل سريع». 

وأضاف العنبري: «الفريقان كتاب مفتوح ويعرفان بعضهما جيداً ولكن المباراة في هذا التوقيت في ظل التساوي في النقاط يزيد من أهميتها وصعوبتها على الفريقين، ويجعل التركيز أكبر والإعداد الذهني مطلوب للتعامل مع المباراة». 

الجدير بالذكر أن الشارقة فاز في لقاء الفريقين في الدوري الأول لحساب الجولة الخامسة بهدف، ويتطلع الشارقة لوضع حد لنتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، خاصة بعد خروجه من نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، الاثنين الماضي، بخسارته 0 - 3 من النصر.

Email